• جمعة: عندما يصدر الذنب منك وتُستَر فعليك أن تستحيي من الله

    06:40 م الجمعة 01 فبراير 2019
     جمعة: عندما يصدر الذنب منك وتُستَر فعليك أن تستحيي من الله

    الدكتور علي جمعة

    (مصراوي):

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن الإنسان عندما يفعل ذنبا فلم يطلع علي معصيتك أحد غيره سبحانه فسترك؛ فعليك أن تستحي ولا تفعله مرة أخرى وتكون فرحا بربك أنه سترك، فكان من الممكن أن يفضحك فضيحة عظيمة تكتب في الجرائد لكنه سترك، فتشعر بعزته وتشعر بمِنَّتِه.

    وأضاف فضيلته، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن سيدنا عَلّياً رضي الله تعالى عنه كان واعيا مع الله- وليس واعيا في فهم الدنيا فقط - فالحجاب منكشف أمامه فقد قال عنه رسول الله - ﷺ - : (أنا مدينة العلم وعَليّ بابها) ، وقال له: (أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هارُونَ مِنْ مُوسَى. إِلاَّ أَنَّهُ لاَ نَبِيَّ بَعْدِي) ، وسَدَّ كل أبواب المسجد إلا باب عَلي؛ أُتِي بسارق فجاءت أمُه تتوسل إليه أن يعفو عن ابنها وقالت له: هذه أول مرة، فلم يقبل منها ، وبعد ما قطع يده جاء به أمام أمه وقال له : كم مرة سرقت ؟ قال: هذه هي المرة السابعة عشر، قال رضي الله تعالي عنه : عرفت أن ربي أكرم من أن يفضح عبده من أول مرة .. الحقائق منكشفة أمامه، فهو يعلم من يعبد ويعلم كرمه وسعته وستره.

    إذن عندما يصدر الذنب منك وتُستَر فعليك أن تستحي ولا تفعله مرة أخرى، وانتبه فقد كان من الممكن على أقل سبب أن تفضح فضيحة شديدة.

    فالحمدلله على ستره الجميل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان