إعلان

نجم: فريق دار الإفتاء يعمل كخلية نحل للإفتاء وفقًا للدين الوسطي السمح

12:19 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

نجم: فريق دار الإفتاء يعمل كخلية نحل للإفتاء وفقًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - إن ما أصدرته دار الإفتاء خلال تقريرها السنوي هو حصاد عام 2014، مؤكدًا أن التقرير يعكس الكثير من الحقائق تتمثل أولها في أن "الإفتاء" هو "ترموميتر" لقياس الحراك الحادث داخل المجتمع المصري سواء كان دينيًّا أو اجتماعيًّا أو سياسيًّا وغيرها.

وأضاف د. نجم عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفي خالد صلاح على فضائية "النهار": أن دار الإفتاء أصدر 520 ألف فتوى هذا العام، مشيرًا إلى أن فريق دار الإفتاء المصرية يعمل كـ"خلية النحل" ليل نهار، خاصة في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها الدولة، على أن يكون قائد هذا الفريق هو فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية -.

وأشار إلى أن النصيب الأكبر من هذه الفتاوى تذهب إلى التعاملات الاجتماعية داخل الدولة من "زواج وطلاق وتصحيح أشياء في الجنس"، فيما يمثل الجزء الآخر "الفتاوى النوعية" التي تمثل شيئًا جيدًا داخل المجتمع مثل جواز إخراج الزكاة للإنفاق على القرى الصغيرة، فضلاً عن الجهود المبذولة والملموسة في تصحيح الإسلام بالخارج.

وأكد أن دار الإفتاء دشنت حملة بمناسبة المولد النبوي الشريف بعنوان "تعرفوا على نبي الرحمة"، مضيفًا: "ننشد 10 ملايين من غير المسلمين ليتفاعلوا مع هذه الحملة، وقريبًا ستخرج أخبار أن معظم الجرائد العالمية الكبرى ستكتب عن نبي الرحمة من خلال مقالات مفتي الجمهورية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان