إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم طهّر قلبي من النفاق وعملي من الرياء

01:00 ص الإثنين 09 مارس 2020
دعاء في جوف الليل: اللهم طهّر قلبي من النفاق وعملي من الرياء

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.. [البقرة : 186]، ويقول عز وجل: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}.. [الأعراف : 55].

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

- اللهم إنّا نعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، ومن سيِّئِ الأسقامِ، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام، واحمنا برُكنك الذي لا يُضام، من كل الأمراض والأسقام، يا ذا الجلال والإكرام.

- اللهم سخر لي كل ما أريد ولو كان في نظري مستحيلًا، يارب سخر لي من الأقدار أطيبها ومن التباشير أسعدها ومن الأرزاق أوسعها، يا الله إن في قلبي نداء وأنت ياربي سميع، يارب إني مُقبل على أمور تحتاج توفيقك وتسهيلك فيارب أنزل على أيامي القادمة توفيقك.

- اللهم طهّر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .

- اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق اجعلنا ممن طال عمره وحسن عمله، اللهٌم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك نعيماً لا ينفد.

- اللهمّ اجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك على سيّد المرسلين وإمام المتّقين وخاتم النّبيّين سيدنا محمّد عبدك ورسولك، إمام الخير وقائد الخير، ورسول الرّحمة، اللهمّ ابعثه مقاما محمودا يغبطه به الأوّلون والآخرون، اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد، كما صلّيت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللهمّ بارك على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market