• دعاءٌ في جوف اللّيل: "اللهمّ يا مصرّف القلوب صرّف قلوبنا على طاعتك"

    12:16 ص الثلاثاء 18 يونيو 2019
    دعاءٌ في جوف اللّيل: "اللهمّ يا مصرّف القلوب صرّف قلوبنا على طاعتك"

    الدعاء

    مصراوي:

    روى أبو داوود عن أَبِي أمامه، عَنْ عَمْرِو بْنِ عَبَسَةَ السُّلَمِيِّ، أَنَّهُ قَالَ: "قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَيُّ اللَّيْلِ أَسْمَعُ؟ قَالَ: جَوْفُ اللَّيْلِ الْآخِرُ، فَصَلِّ مَا شِئْتَ، فَإِنَّ الصَّلَاةَ مَشْهُودَةٌ مَكْتُوبَةٌ، حَتَّى تُصَلِّيَ الصُّبْحَ".

    ـ ويقدم مصراوي بعضًا من روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

    اللهم إني أسألك يا ألله بأنك أنت الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن ترحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، إنك أنت الغفور الرحيم.

    اللهمّ إنّي أسألك خشيتك في الغيب والشّهادة، وأسالك كلمة الحق في الرّضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر.

    اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفّس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري، ومنقلبي، ولا تخفر ذمتي يا غاية رغبتي، يا أرحم الراحمين.

    اللهمّ أسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، والشّوق إلى لقائك في غير ضراء مضرّة، ولا فتنة مضلّة.

    اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين. لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهمّ إنّي أسالك الهدى والتّقى والعفاف والغنى.

    اللهمّ يا مصرّف القلوب صرّف قلوبنا على طاعتك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان