دعاء في جوف الليل: اللهم الطف بنا وانظر إلينا بعين الرضا

01:01 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
دعاء في جوف الليل: اللهم الطف بنا وانظر إلينا بعين الرضا

ارشيفية

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا نتوسل إليك بأسمائك وحبك لنبيك أن تفتح علينا فتوح العارفين بك وأن تعلمنا الأدب معك، وأن تنظر إلينا بعين الرضا، وأن تلطف بنا في جميع الحركات والسكنات والأمور كلها، وأن تخلصنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن والمصائب في خير وعافية.

يا رب أحينا مسلمين وأمتنا مسلمين غير خزايا ولا مفتونين، وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا، واهدنا سبل الرشاد، ونور اللّهم قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، واجْعلْنا من التَّوَّابِينَ واجْعلْنا مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، واجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا كريم.

اللهم جمل أمرنا ما أحييتنا، وعافنا ما أبقيتنا، وبارك لنا فيما خولتنا، واحفظ لنا من أوليتنا، وارحمنا إذا توفيتنا، وآنس وحشتنا إذا أرمتنا، وتفضل علينا إذا حاسبتنا، ولا تسلبنا الإيمان وقد هديتنا.

اللهم صَلِّ على سيدنا محمد، طب القلوب ودوائها، ونور الأبصار وضيائها، وروح الأرواح وحياتها.. اللهم صَلِّ عليه صلاة وسلامًا دائمين أبدين إلى يوم الدين، تغفر لنا بها ذنوبنا وتكفر بها عنا سيئاتنا، وتحشرنا بها معه يوم القيامة تحت لوائه، وتسقينا من يده الشريفة شربة ماء؛ لا نظمأ بعدها أبدًا.

إعلان

إعلان

إعلان