إعلان

حقيقة رؤية الدكتور أحمد عمر هاشم للرسول صلى الله عليه وسلم

01:01 ص الأربعاء 03 أبريل 2019

الدكتور أحمد عمر هاشم

مصراوي:

قال الدكتور أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر الأسبق - إنه شاهد النبي صلى الله عليه وسلم برؤيا منامية أثناء شبابه وتحديداً في فترة دراسته بالجامعة واصفاً إياها: كانت رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم في الكعبة المشرفة وتحديدا بين باب الكعبة والحجر الأسود وهو المكان المسمى بالملتزم، وكنت أطوف خلفه صلى الله عليه وسلم.

وتابع هاشم مجيبا على سؤال الإعلامى عمرو الليثى من خلال برنامج "واحد من الناس" المذاع عبر فضائية "النهار" والذي قال فيه ما هي حقيقة رؤيا فضيلتكم للنبى محمد صلى الله عليه وسلم وما هى أول مرة وهل تكررت رؤيته صلى الله عليه وسلم أكثر من مرة؟"، وقال هاشم: عندما حكيت على والدي رحمه الله هذه الرؤيا قال لى إن تفسير هذه الرؤية أمران، الأول أنك سوف تحج بس هتحج منين وأنت لسه طالب، والامر الثانى أنك سوف تتخصص في السيرة النبوية لأنك بالرؤيا كنت تسير خلف النبي صلى الله عليه وسلم.

وتابع هاشم: بعدها تفاجأت بعميد الكلية يستدعينى لمكتبه فقال لى ان الجامعة هذا العام اختارتك الطالب المثالى للذهاب إلى الحج.. فسافرت لأداء مناسك الحج هذا العام وتحققت أول ما قال لى أبي رحمه الله، وبالفعل تخصصت بعدها بدراسة سُنة النبى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف هاشم أنه من حبه في النبي صلى الله عليه وسلم وتخصص في السيرة والحديث النبوي ذلك ما عاش من أجله، وأنه ألف 150 كتابا منها موسوعة في السُنة النبوية، وكذلك شرح صحيح البخاري والذي يتضمن 16 مجلدا وذلك بعد رؤيا النبى صلى الله عليه وسلم والتقيت بالإمام البخاري فقررت تأليف شرح الصحيح لما كان من الرؤيا على من بركات.

فيديو قد يعجبك: