إعلان

"المسيح رمز السلام".. الجفري يهنئ الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

05:16 م الأربعاء 25 ديسمبر 2019

الحبيب علي الجفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

بقول الله تعالى: {وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا}.. [مريم : 33]، بدأ الداعية الشيخ الحبيب علي الجفري تهنئته للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الميلاد المجيد وذلك عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وكتب الجفري: "أُهنئ إخوتي المسيحيين من الكاثوليك والبروتستانت، بل أُهنئ الكونَ كلهُ، بميلاد سيدنا المسيح عليه السلام، أعاده الله على العالم بالمحبة والإحسان والسلام.

من يؤمن بقدرة الله تعالى على إيجاد مولود بغير أب، وبقدرته سبحانه على تمكين امرأة نُفسَاء من هز جذع نخلة ثابتة في الأرض؛ فمن نقص العقل وتناقض الفهم رفضه الإيمان بالقدرة الإلهية على جعل النخلة تثمر في الشتاء".

وتابع الجفرى قائلاً: عندما تأتي ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام فإننا نستشعر أننا أمام تذكر يوم من أيام الله تميز بمعجزة عظيمة في مولده الشريف، أرتبطت بمعنى السلام الذى نحن في أشد الحاجة إليه هذه الأيام.

وأضاف: نعم فقد جعل الله السيد المسيح رمزا للسلام فى هذا العالم، ألم يقل تعالى على لسان السيد المسيح فى كتابه الكريم {وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا}؟.

وتابع الجفري: وهذا وحده سبب كاف لأن أفرح بهذه الذكرى الشريفة، بغض النظر عن التدقيق فى ضبط تاريخها عندنا أو عند غيرنا أو اختلاف الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت أو غيرهم حول التحديد الدقيق للمناسبة، لأن الأمر غير متعلق بذات اليوم بل بالمعنى الذي يرمز إليه.

79981296_3544218422284779_4406335879589658624_n

موضوعات متعلقة..

- هل في السنة ما يثبت نزول المسيح آخر الزمان؟.. المفتي السابق يجيب

- ما سبب خلق المسيح من أم عذراء دون أب؟

فيديو قد يعجبك: