بالفيديو.. حسني: تجنب هذه الإساءات الثلاث تأسر قلب زوجتك

09:26 م السبت 06 يوليه 2019
بالفيديو.. حسني: تجنب هذه الإساءات الثلاث تأسر قلب زوجتك

تعبيرية

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية مصطفى حسني إن مقياس العظمة والقرب من الله عز وجل على قدر إكرامك لمن تعول "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله".

واوضح حسني خلال برنامج "رحلة حياة" المذاع عبر فضائية On E في فيديو تم بثه عبر صفحته على يوتيوب أن الأساس الواحب توافره في العلاقة بين الزوجين بشكل سليم وقوى هو تجنب هذه الإساءات حتى تأسر قلب زوجتك وهي:

- لا تسخر من مجهودها أو شكلها:
فما تراه من زوجتك فهو نتاج ما تسمعه منك، فأحسن الزرع تفرح الطرح، فأشعرها دائما أنها مجهودها مقدر وأنها أجمل النساء بعينيك، وهذا ما كان يؤكد عليه النبى صلى الله عليه وسلم حين ينادى على السيدة عائشة رضى الله عنها فكان يقول "يا حميراء" أى ذات الوجه الابيض والزين بالحمرة.

- لا تنام وزوجتك حزينة:
فقد أجرى عالم نفس شهير دراسة عالمية على الازواج يقول إن العلاقات الزوجية الهشة إنما تكون بسبب تراكمات للنوم مع وجود زعل؛ لأن الإنسان حين ينام على أفكار سلبية يستيقظ بهذه الأفكار متراكمة ومتضاعفة.

فكان من أخلاق الصحابة رضى الله عنهم ومنهم أبو الدرداء فكان فيقول لزوجته إن أنا غضبت فرضينى، وإن أنت غضبت سأرضيك إن لم تكن هكذا فأسرع ما نفترق".

- التهميش والاستهتار برأى الزوجة:

كثير من النساء تقدر عقلها على ما يقوله زوجها فيها وفى مستوى تفكيرها، فلا يجب على الزوج اتهام الزوجة بسوء التفكير والغباء أو حتى عدم الاستعانة برأى الزوجة فى الامور الحياتية المشتركة.

إعلان

إعلان

إعلان