إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. هل هناك نهي نبوي عن لعب الأطفال وخروجهم ليلاً؟

02:36 م السبت 11 يناير 2020

هل هناك نهي نبوي عن لعب الأطفال وخروجهم ليلاً؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ عبد القادر الطويل-عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز- يقول: "هل يوجد حديث عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما معناه أنه إذا دخل الليل لابد أن ندخل أولادنا المنازل ويكفوا عن اللعب.. وهل يجوز لأولادي أن يحضروا تمارين في النادي علما بأن هذه التمارين كلها في الليل سواء سباحة كرة قدم او سلة ولهم مواعيد محدده لذلك؟".

فأجاب الطويل قائلاً: إذا كان لهم تدريبات معينة في أوقات معينة ويوجد معه شخص حريص عليهم فيجوز خروجهم في هذا الوقت.

وأضاف عضو لجنة الفتاوى بمركز الأزهر العالمي للفتوى خلال البث المباشر لموقع مصراوي أن كلام سيدنا محمد ـ صلى الله علية وسلم ـ يتعلق بلعب الأطفال في الشوارع والأماكن الواسعة المفتوحة غير المغلقة في هذا الوقت، حيث يجب على الآباء ألا يخرجوا أولادهم في وقت العشاء لأن النبي نهى عن هذا الوقت وقد سمي بوقت التخبط.

واستشهد الطويل بحديث عن رَسُول اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ أنه قال: "إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ فَإِنَّ الشَّيَاطِينَ تَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ فَإِذَا ذَهَبَتْ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ". الحديث رواه البخاري ومسلم.

موضوعات متعلقة..

- لماذا حرم الإسلام خلوة الرجل بالمرأة؟

- هل قول "اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه " من كلام النبي ﷺ ؟

- ما حكم الشرع فى قول: "وحياتك" أثناء سؤال الناس بعضهم البعض؟

فيديو قد يعجبك: