إعلان

فيديو| تعرف على كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل

03:08 م الخميس 30 يوليو 2020

تعرف على كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في فيديو خاص بـ"مصراوي" أوضح الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني بمركز الأزهر، كيفية أداء صلاة عيد الأضحى في ظل هذه الظروف؟".

قال عضو المركز، إن صلاة العيد سنة مؤكدة عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ويجوز صلاتها في المنزل، وأضاف عرفة، تصلى صلاة العيد بعد الشروق بثلث الساعة.

وأوضح، عضو المركز، بأنه يجوز صلاة الزوج مع زوجته وأولاده، منوها إلى أن الإنسان يأخذ ثواب السنة المؤكدة التي وردت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وبين عرفة كيفية صلاة عيد الأضحى فقال: تصلى ركعتين.

الركعة الأولى:

يبدأ الإنسان بتكبيرة الدخول في الصلاة ثم بعد ذلك يكبر 7 تكبيرات بين كل تكبيرة وتكبيرة يقول الإنسان سبحان الله، الحمد الله، الله أكبر، لا إله إلا الله، ويقول الإنسان أي ذكر أو شكر لله رب العالمين.

وأشار عضو الأزهر للفتوى، إلى أنه بعد انتهاء الإنسان من تكبيرة الإحرام والـ7 تكبيرات، يقرأ سورة الفاتحة، ثم بعد ذلك والمأثور عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قراءة سورة الأعلى، منوهًا بأنه يجوز قراءة أي سورة من القرآن، ثم بعد ذلك الركوع والسجود.

الركعة الثانية:

وأكد عرفة أن الإنسان يرفع من السجود للركعة الثانية، منوهًا إلى أن هذه الراكعة بها 5 تكبيرات غير التكبيرة التي طلع بها الإنسان من سجود الركعة الأولى، وبين كل تكبيرة وتكبيرة، على الإنسان أن يقول سبحان الله، الحمد الله، الله اكبر، لا إله إلا الله، ثم بعد ذلك قراءة سورة الفاتحة، والمأثور عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الركعة الثانية كان يقرأ سورة الغاشية، ويجوز قراءة أي سورة من القرآن، وبعد ذلك الركوع والسجود.

فيديو قد يعجبك: