إعلان

في عيده في أمريكا.. 9 حقائق عن "البرجر" منها يصل ثمنه لـ10 آلاف دولار

10:41 م الإثنين 28 مايو 2018

في عيده في أمريكا.. 9 حقائق عن "البرجر" منها يصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

البرجر من أكثر الأطعمة السريعة شهرة حول العالم، حيث يُباع منه المليارات سنويًا، وقد بلغ عدد مبيعات البرجر في الولايات المتحدة وحدها 9 مليارات سندوتش برجر، مما يجعلها أكثر بلد في العالم استهلاكًا له، وهو ما يجعلها تحتفل سنويًا في الـ28 من مايو باليوم الوطني للبرجر. وإليك عدد من المعلومات والحقائق عن البرجر، بحسب موقع "restaurantmealprices".

1- اختلف الخبراء حول أصل البرجر لكن الأرجح أصله يعود إلى أن "لويس لاسن" صاحب مطعم Louis’ Lunch بمدينة نيو هافن ولاية كونيكتيكت الأمريكية، الذي ابتكر البرجر بشكله الحديث في عام 1895، وتؤكد هذه الرواية مكتبة الكونجرس.

2- جاءت فكرة صنع البرجر بالمصادفة عندما كان "لانس" يمتلك عربة طعام لبيع ساندوتشات شرائح اللحم لعمال المصانع، وكان لديه دائمًا شرائح لحم زائدة غير مُباعة بعد وقت الغداء، وبدلًا من إهدار اللحم فكان يقوم بفرمه وشوية وتقديمه بين شرائح من الخبز.

3- ظهر برجر الجبن "تشيز برجر"، والذي يعتبر من أشهر أصناع البرجر على الإطلاق، عام 1920 عندما قام طاهي في مطعم Lionel Sternberger بمدينة باسادينا بإضافة شريحة جبن بناء على طلب شخص بلا مأوي كان يساعده بتقديم الطعام له.

4- يُحتفل بالبرجر في يوم 28 مايو من كل عام، إلا أن شهر مايو بأكمله هو الشهر العالمي للبرجر.

5- يمثل البرجر حاليًا نسبة 60% من إجمالي السندوتشات المباعة في العالم، ولكن في عام 2001 كان يمثل نسبة 40% فقط.

6- تبيع المطاعم في الولايات المتحدة وحدها 9 مليار برجر سنويًا.

7- تتميز كل ولاية ومنطقة في الولايات المتحدة بصنف معين من البرجر، على سبيل المثال تتميز ولاية نيو مكسيكو ببرجر الجبن بالفلفل الأخضر، أما ولاية يوتاه فيشتهر برجر الجبن بالبسطرمة.

8- كسرت سيدة كورية الرقم القياسي لتناول برجر عملاق في أقصر زمن، حيث كان يزن البرجر 6.8 كيلو جرام، وتناولته في أقل من 27 دقيقة.

9- أغلى برجر في العالم يوجد في إمارة دبي ويبلغ ثمنه 10 آلاف دولار.

فيديو قد يعجبك: