إعلان

احذر من تناول هذه الأدوية أثناء سفرك بالطائرة

07:30 م الإثنين 22 يناير 2018

تناول الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانسي الرويني:

السفر بالطائرة وخاصةً الرحلات ذات المسافات الطويلة، تجبرك على أخذ بعض الأدوية معك، تجنبًا للتعرض لأي وعكة صحية مفاجئة، إذ كشفت الأبحاث أن بعض من هذه الأدوية، يسبب أثار سيئة على المدى الطويل، لذلك نعرض لك 3 أنواع من الأدوية يجب أن تتخلى عنهم أثناء سفرك، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1- الأدوية التي تؤثر على الهرمونات

وفقًا لما ذكره الصيدلي "نيل وايت" للصحيفة، أن ابتلاعك لبعض الأدوية التي تؤثر على هرمونات الجسم قد تجعل حياتك في خطر، إذ أن مستوى الأكسجين ينخفض عن المعتاد، ويمكن أن تصاب بالجفاف، بسبب نقص الرطوبة في الهواء.

بالإضافة إلى الإصابة بنوع عميق من جلطات الدم، في الأوردة، والساقين، ويمكن أن يؤدي إلى انسداد في الأوعية الدموية أثناء تدفق الدم إلى القلب، والرئتين، والدماغ، مما يتسبب في حدوث نوبة قلبية، وسكتة دماغية، مثال على هذه الأدوية حبوب منع الحمل.

2- الأقراص المنومة

عندما يعاني البعض من صعوبة في النوم على الطائرة، يلجئون إلى تناول الأقراص المنومة، خاصةً إذا كنت المسافة طويلة، لكن هذه الأقراص تعمل على خفض نسبة الأكسجين في الدم، وتؤدي إلى الإصابة بالجلطات الدموية، وأكدت الأبحاث أن المدخنين، و الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، و النساء الحوامل، أو اللواتي تعرضن مؤخرًا لعملية ما، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذه الجلطات.

 

3- الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق

وفقًا للطبيب "توم بون"، المتخصص في علاج فوبيا الطيران، إن الأدوية المضادة للفوبيا والقلق على الرحلات الجوية غير كافية، ومكلفة جدًا، إذ أنها تؤثر على ذاكرة الشخص، وتزيد من حساسيته تجاه حركة الطائرة وصوتها، تزيد من ضربات القلب، وتصيبه بالإدمان، وإذ تم خلطها مع الكحول يكون لها أضرار خطيرة جدًا على صحته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان