إعلان

بالصور.. أغرب 12 مرحاضًا في اليابان

12:48 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

أغرب ١٢ مرحاضًا في اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - ندى غنيم:

المراحيض اليابانية هي أحد الأشياء المحبوبة للأجانب الذين زاروا اليابان وجربوا استخدامها بأنفسهم أثناء إقامتهم مما جعلهم يشيدون بالاعتناء بوسائل الراحة والنظافة داخلها وهو ما جعل رحلتهم لليابان أكثر متعة. اليكم بعض الصور لأغرب المراحيض في اليابان.

- مرحاض الطبيعة
صمم ”مرحاض الطبيعة“ الموجود في محطة "إيتابو" في مدينة "إيتشيهارا" بمحافظة "تشيبا" على مساحة 200 متر مربع ليكون بذلك "المرحاض الأكبر في العالم".
وقد تم تصميمه للإحساس بالطبيعة أثناء قضاء الحاجة ، ولكن من المؤسف أن الرجال لا يستطيعون استخدامه فهو للنساء فقط. يوجد بداخله ستارة يمكن إغلاقها إلا أن وجوده في الهواء الطلق في جميع الأحوال يعطي شعورا بالانفتاح الزائد فيتردد الإنسان في قضاء حاجته.

- المرحاض الذهبي
في مطعم "الروبوت" الموجود في "كابوكيتشو" بحي "شينجوكو" والمشهورة بألوانها الزاهية وبكونها مكاناً للفن الترفيهي، نجد الاهتمام بكل التفاصيل لا سيما تصميم المرحاض بهذا الشكل ليتوافق مع الفكرة والجو العام.
هذا المرحاض الذهبي يتم تجديده عدة مرات من أجل تطويره بشكل مستمر. وهذه الصورة تعتبر ذات قيمة الآن حيث أنها ألتقطت وقت افتتاح المطعم ، ويبدو أن تكاليف إعداد هذا المطعم بلغت 10 مليار ين.

- مرحاض الحديقة
بمطعم ”ريستو أوجوو“ الموجود في ساحل "إتشيزن" بمحافظة "فكوي" ونظرًا لأن المطعم للمأكولات اليابانية فيبدو أن المرحاض قد صمم داخل حديقة على الطراز الياباني
ويبدو أن توافد الزبائن إلى هذا المطعم ليس فقط بسبب المأكولات البحرية المفتخرة ولكنه يرتبط أيضا بروعة المراحيض. كما أن لكل مرحاض من السبعة داخل المطعم له اسم يتوافق مع الفكرة العامة للمكان.

- مرحاض الحوض المائي
هذا المرحاض يشبه تماما الحوض المائي الموجود بمطعم "هيبوبوبابا" والذي يقع أمام ساحل "هاياشيساكي ماتسويه" بمدينة "أكاشي" بمحافظة "هيوجو" ، وقد اكتمل هذا المرحاض أخيرا بعد عدة مرات من الفشل بسبب موت الأسماك العائمة بالداخل أو انكسار الزجاج بسبب ضغط المياه. ويقال إن مجموع مصاريف الإنشاء والصيانة يفوق الـ 20 مليون ين.

- مرحاض التزلج
أما تذوق الإثارة وكأنك تجلس على قمة منحدر التزلج مستعدا للانطلاق فتجدها في مرحاض ”مطعم هايجي“ الموجود في محافظة "ناجانو" في منطقة "ماداراؤ كوجن" للتزلج.

- مرحاض سطح البحر
وفِي المرحاض الخاص بمنطقة وقوف السيارات ”أومي هوتارو“ الموجودة على جسر خليج طوكيو ”طوكيو أكوا لاين“، نجد أنه تم استغلال جغرافية هذه المنطقة.
و لكونه المرحاض الوحيد في اليابان الموجود في منطقة وقوف سيارات تقع فوق البحر، فإنك تستطيع أن تتذوق الحرية وكأنك تقضي حاجتك متجها إلى عرض البحر. أما في المكان المخصص للسيدات، فيظهر نفس المنظر من خلف أحواض غسل الأيدي.

- مرحاض ورق المرحاض
تصطف حاملات أوراق المرحاض على الحائط بالكامل في المرحاض الموجود بمحل ”موموجيرو إيماديجاوا هيّاكومان بنتن“ في حي ساكيو بمدينة كيوتو. وبالرغم من أن المراحيض اليابانية تشتهر في العموم بأنها تكون مجهزة بكمية كبيرة من احتياطي ورق المرحاض ولكن يبدو أن هذا المرحاض قد تجاوزت كمية الاحتياطي به كل المعايير.

- المرحاض الأقدم في اليابان
أنه المرحاض الأقدم في اليابان ويحتوي على 100 مكان لقضاء الحاجة ، يوجد في معبد "توفوكو" في حي "هيجاشي ياما" بمدينة "كيوتو" لقد بني هذا المرحاض على مساحة واسعة حيث يبلغ طوله 35 مترًا وعرضه 14 مترًا. ونظرا لتسجيله ضمن الممتلكات الثقافية الهامة، ففي الوقت الحالي يمكن زيارته فقط ولا يمكن للأسف تجربة استخدامه.

- مرحاض الرهبنة
في داخل مرحاض معبد كاسويساي، والموجود بمكان تمارين الزهد لطائفة "زِن" بمدينة "فوكوروي" بمحافظة "شيزوؤكا"، يتم تقديس صاحب الفضيلة ”أوسوساماميوأو“ مما يجعل هذا المكان طاهرًا.
وبخلاف وجود تمثال البوذا بداخله، يوجد أيضا صندوق تبرعات داخل المرحاض. تحتاج في عديد من الدول خارج اليابان إلى دفع إكرامية لدخول المراحيض، لذا ربما يمكن تحقيق ربحا عن طريق التبرعات في المرحاض.

- مرحاض بنكهة محلية
هناك واحد من فروع سلسلة مطاعم الرامن الشهيرة ”إبّودو“ والمنتشر فروعها أيضا خارج اليابان، قد استوحى من خصائص المنطقة فكرة تصميم المرحاض الخاص به. ففي محافظة أيتشي بمدينة ناجويا داخل فرع المطعم بشارع هونماتشي نجد أنه قد صمم ديكور المرحاض ليعبر عن التقدير لشركة تويوتا للسيارات لاختيارها لمحافظة أيتشي لتكون مقرًا لها.

- المرحاض الغرفة
وهذا المرحاض وهو يبدو كالغرفة، موجود في محافظة "أوكاياما" بمدينة "أوكاياما" في مطعم ”سندوبو توفو هاوس“ المتخصص في عمل التوفو (جبن الصويا ).
إن البراعة التي شملت أدق التفاصيل تشعرك بالاستغراب فتتسائل إذا ما كان بالفعل مرحاضًا وليس غرفة ؟ ولكن إلى جانب ذلك، فمن الشيق أنه قلب بكل تأكيد المفهوم السائد عن المرحاض.

- مرحاض الحمّامات العامة
بمطعم ”نيدايمي يوإتشي“ المشهور بأكلة ”ريوكيودون“ الأكلة المشهورة لمدينة أويتا بمحافظة أويتا، المرحاض هنا مرسوم به منظر طبيعي جميل تدور فكرته الرئيسيّة حول جبل فوجي تمامًا كما في الصور التي توجد في الحمّامات العامة أو الشعبية اليابانية والتي تسمى ”سينتو“.
وهو مهرجان يهدف لتنمية المدينة من خلال الجمع بين المراحيض والفن. تستطيع هنا أن تقضي حاجتك مسترخيًا وأنت تشاهد صورة جبل فوجي وكأنك داخل حوض الاستحمام الساخن في حمّامات السينتو.

فيديو قد يعجبك: