إعلان

في مونديال قطر .. استخدام "الشطافة" في الحمامات يبهر مشجعي أوروبا - اعرف الحكاية

07:17 م السبت 17 ديسمبر 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

من المتعارف عليه أن الدول الأوربية لا يوجد بها " شطافة"، و يستخدمون المناديل بدلًا منها، ولكن عند قدومهم إلى قطر لتشجيع بلادهم في كأس العالم 2022، وعند استخدام المراحيض كانت لديهم ردة فعل مختلفة ومبهرة.

قال "ديفيد فونجانيك" مدون أخبار كرة القدم، عن طريق حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنه استخدم الشطاف لمدة شهر خلال تواجده في قطر، ما جعله في حالة دهشة بسبب استخدام أوروبا المناديل الورقية، وعبر أن الشطاف يعد من أفضل الحلول التي اعتمدها خلال تلك الفترة".

ونالت التغريدة ما يصل إلى 76 ألف إعجاب، ووصل التفاعل عليها في التعليقات ما يقرب من 15 ألف، وكانت الآراء تشمل بعض الأوروبيين، الذي أكدوا على أن " الشطاف"، من الحلول الجيدة جدًا، والتي يجب توثيقها في بلادهم.

كما كان هناك بعض العرب الذي وضحوا أن تلك من العادات الإسلامية، وقال أحد المعلقين " أن ذلك ما يستخدمه أكثر من 1.6 مليار مسلم بشكل يومي، ما بين الرجال والنساء والصغار والكبار، ولا تفرق بين غنى أو فقر، وتعد تلك من أهم القواعد التي تتعلق بالنظافة الشخصية".

وبعد التعليقات الإيجابية التي سيطرت على التغريدة، قال "ديفيد" أنه سوف يقوم بعمل استثمار في " الشفاطات"، عند عودته إلى بلده".

اقرأ أيضا:

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

هل يرفع صفار البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟

انتبه.. عرض أول خطير يكشف بدأ إصابتك بسرطان المريء

5 تأثيرات.. كيف يهدد الاستحمام بالماء الساخن صحتك؟

فاكهة تحارب الكوليسترول الضار وتحمي أوعية القلب

فيديو قد يعجبك: