إعلان

"يمكن التحكم فيها والشخير يمنعها"..معلومات غريبة عن الأحلام

10:03 ص الإثنين 18 يناير 2016

معلومات عن الأحلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

العديد منا يهتم بطبيعة الأحلام التى يحلمها بل ونجد التفسيرات لها وربما ادى ذلك الى اصدار العديد من الكتب حول الأحلام وتفسيراتها. فعالم الأحلام يتسم بالغموض ولم يتوصل العلم حتى الآن عن أسبابه، فالبعض يقول انها ترجع الى الأحداث التى مرت بها خلال اليوم أو اللاوعي أو حتى تناسخ الأرواح. وقد نشر موقع "Trending Post" بعض المعلومات والحقائق عن الأحلام، والتي قد تبدو غريبة بعض الشئ لك. 

يمكن التحكم فيها:

علي الرغم من صعوبة تصديق الأمر، ولكن يمكن التحكم في الأحلام. فهناك حالة تُدعي "الحلم الواضح"، وهي عندما يكون الشخص مدرك أنه في حالة حلم، بل ويتحكم في مجريات أحداثه أيضاً.

لا نتذكر 90% منها:

تبعاً لدراسة أجريت عن الأحلام، لا تتذكر نصف الحلم في الـ5 دقائق الأولى بعد الاستيقاظ. وفي 10 دقائق، لا تتذكر 90% منه.

الواقع يمكن أن يتداخل في الأحلام:

يوجد جزء من المخ يستمر في العمل، حتي أثناء النوم. لهذا فان الإنسان يشعر بالأحداث المحيطة به، مما يجعل الواقع يتدخل في الأحلام، فمثلاً يمكن أن تسمع صوت المنبه أثناء النوم، فيُترجم لصوت آخر في الحلم.

الشخير يمنع الأحلام:

يوجد اعتقاد شائع أن الشخير يمنع الأحلام، ولكن تم اثبات العكس تماماً. فتبعاً لدراسة أجريت على أشخاص يعانون من مشكلة الشخير، وجدواأن الأمر لا يُشكل مشكلة لهم فيما يتعلق بالحلم.

الأحلام تُساعد علي الدراسة:

وفقاً لدراسات أُجريت في السنوات الأخيرة، يمكن أن يكون الحلم سبب حقيقى للتعلم. فقد أظهرت أن الشخص يتذكر بشكل أفضل، أي مهمة أُنجزها مؤخراً بعد النوم والحلم. فهي تساعد المخ تبعاً للخبراء، علي ترتيب المعلومات واستخدامها جيداً.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان