إعلان

احذر هذه العلامات تشير إلى مشاكل صحية خطيرة

11:00 ص الإثنين 04 يوليو 2022

فقدان الذاكرة

كتبت- شيماء مرسي

الانتباه إلى العلامات المبكرة لأي مشكلة صحية خطيرة أمر بالغ الأهمية للحصول على علاج سريع ونتائج إيجابية.

وتكون أعراض الحالات الصحية الخطيرة غامضة، وفيما يلي نرصد لكم بعض العلامات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى أن مشكلتك الصحية تكون أمرًا خطيرًا، وفقا لموقع " eatthis".

فقدان الذاكرة:

عندما يقف فقدان الذاكرة في طريق الحياة اليومية، فقد يشير ذلك إلى الإصابة بالخرف، ويواجه الأشخاص المصابون بالخرف صعوبة في العثور على الأشياء المفقودة.

ويواجهون أيضًا صعوبة في الذاكرة قصيرة المدى، أو نسيان المعلومات الجديدة أو أسماء الأشخاص الذين التقوا بهم، أو ما يفعلونه في الوقت الحالي، أو المهام اليومية.

التغييرات في عادات الأمعاء:

تكون التغييرات في عادات الأمعاء غير مريحة وتكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان القولون، لذا إذا كنت تعاني من زيادة في الإسهال أو الإمساك أو الانتفاخ فيجب استشارة الطبيب فورا في أسرع وقت ممكن.

كثرة التبول أو زيادة العطش:

كثرة التبول من أكثر علامات مرض السكري شيوعًا، والذي ينتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مزمن، ويحاول الجسم التخلص من السكر الزائد من خلال التبول المتكرر، ويتسبب ذلك في إصابتك بالجفاف، مما يؤدي إلى زيادة العطش، لذا إذا وجدت نفسك تذهب إلى المرحاض أكثر من المعتاد فيجب استشارة الطبيب فورا.

النزيف :

يعتبر الأطباء أن أنواعًا معينة من النزيف تدل على الإصابة بالسرطان وتشمل الدم في البراز، والنزيف المهبلي غير الطبيعي، وسعال الدم، أو الدم في البول، وتكون هذه العلامات ناتجة عن حالات أخرى غير السرطان، لذا يجب استشارة طبيبك إذا كنت تعاني منها.

فقدان الوزن غير المبرر:

فقدان الوزن غير المبرر علامة على الإصابة بالسرطان، ويعاني حوالي 40 % من المصابين بالسرطان من فقدان الوزن غير المبرر كأعراض مبكرة، ويشير هذا إلى سرطان المريء والكبد والقولون والبنكرياس، وكذلك سرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية، خاصةً إذا كان مصحوبًا بفقدان الشهية أو تغيرات في عادات الأمعاء.

السعال المتكرر:

في معظم الحالات، يكون السعال المستمر علامة على الإصابة بنزلة برد أو فيروس، ويكون السعال أيضًا نتيجة للحساسية الموسمية، ولكن السعال الذي يستمر لأكثر من بضعة أسابيع يكون علامة على الإصابة بسرطان الرئة. لذا إذا استمر السعال لأكثر من بضعة أسابيع يجب استشارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك: