إعلان

أطعمة صيفية للتخلص من آلام الدورة الشهرية المزعجة

11:01 م الأربعاء 22 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

إذا كنت ترغبين في تناول أفضل الأطعمة للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية، يكون من الضروري البحث عن الفواكه والخضروات الخفيفة والصحية التي لن تجعل معدتك تشعر بثقلها، كما يمكنها أن تقليل الالتهاب.

إليك 5 أطعمة صيفية يجب تناولها لمحاربة تقلصات الدورة الشهرية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthshots، والتي تشمل ما يلي :

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الحديد الذي يفتقر إليه جسمك أثناء الدورة الشهرية بسبب فقدان الدم، لذا يجب يكون من الضروري تناول الخضار مثل السبانخ واللفت أثناء الحيض لأنها تعوض احتياجاتك للحديد.

2- سمك السلمون

تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتينات الخالية من الدهون لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون الموجودة بها مفيدة للجسم، وعادة ما تحتوي الأسماك ذات البشرة الداكنة على نسبة عالية من هذا البروتين، كما يحتوي السلمون أيضًا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعمل على إرخاء العضلات وتخفيف آلام الدورة الشهرية.

3- شاي البابونج

شاي البابونج علاج ممتاز لتقلصات الدورة الشهرية، حيث له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج لذا يمكنه أن يساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة المرتبطة بالحيض، كما يمكن لفنجان دافئ من شاي البابونج الخالي من الكافيين أن يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الجلايسين، وهي مادة كيميائية تخفف من تشنجات العضلات وتعمل كمرخيات طبيعية للأعصاب.

4- الأفوكادو

يمكن أن يساعد الأفوكادو في الانتفاخ، وتشنجات العضلات، والتي تعتبر أعراض شائعة في الدورة الشهرية، كما يحتوي هذا الطعام الغني بالدهون على البوتاسيوم، وهو معدن يعمل كمدر طبيعي للبول، ويطرد الصوديوم والسوائل الزائدة من الجسم، كما يساعد البوتاسيوم أيضًا على منع تقلصات العضلات ويزيد من الشعور بالامتلاء، لذا تناول الأفوكادو كثمرة أو عصير.

5- البروكلي

البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ، كما يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومنها أ، وسي ، هـ ، وب6، كل هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في علاج التقلصات وأعراض الدورة الشهرية الأخرى، كما يعتبر البروكلي غني بالحديد والألياف ما يجعله غذاء ممتاز للاستهلاك أثناء تقلصات الدورة الشهرية.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

فيديو قد يعجبك: