إعلان

منها درجة حرارته.. علامات تكشف اللانشون المغشوش

09:00 م الإثنين 28 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

عادة ما يجهل العديد كيفية الكشف عن صحة اللانشون، حيث يمكن أن يكون التاريخ الملصق به غير صحيح، كما أن العديد لا يعرف الطريقة الصحية للحفاظ عليه طازجًا داخل الثلاجة.

في هذا الصدد، نذكر أبرز العلامات التي تشير إن اللانشون غير صالح للتناول، وذلك وفقًا لما ذكره موقع oureverydaylife، والتي تشمل ما يلي:

عادة ما تكون بعض الأطعمة ناقلة للعديد من الأمراض نتيجة لتلفها وعدم كشف ذلك، وذلك وفقًا لما ذكرته مراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية "CDC"، ومن أشهرها الليستيريا وغالبًا لا يتم رصدها بسهولة، لذلك عدم معرفة إذا كان اللانشون غير صالح أم لا، بالإضافة إلى سوء التخزين، يساعد على سرعة انتقال الأمراض.

علامات تكشف إذا كان اللانشون مغشوشا

- النظر على الملصق الخارجي المغلف باللانشون ورؤية تاريخ الاستخدام والفترة المسموح بها، وإذا كان اللانشون من متجر الأطعمة الذي يقطع طازج، فغالبًا تكون الفترة المسموح بتناوله خلالها ما بين الـ 5 إلى 6 أيام من تاريخ البيع.

- التحسس من السطح الخارجي للانشون إذا كانت الطبقة الخارجية لزجة، أو ظهر طبقة رقيقة على سطح اللحم، فيجب التخلص منه سريعًا.

- التحقق من درجة حرارة اللحم، يجب الحرص ألا يكون اللانشون دافئ عند لمسه، لذلك لا بد من الحرص على طريقة التخزين لتفادي تلف الطعام، مع العلم في حالة ترك اللانشون في درجة حرارة تزيد عن 14 درجة مئوية لمدة تزيد عن الساعة، لا بد التخلص منه في الحال.

- يجب مراقبة في حالة وجود أي تغييرات باللون الخاص باللانشون، حيث توضح البقع التي يختلف لونها ما بين البني والأخضر والأسود، إلى انخفاض جودته وتلفه، واحتمالية التعفن، مع العلم أن الاحتفاظ به في الفريزر يمكن أن يتسبب في حدوث تغيير طفيف باللون ليس بالضروري أن تكون علامة على التلف، ومع ذلك يمكن التخلص منه لتجنب الأضرار الصحية المحتملة.

- ظهور رائحة غريبة، مثل الكبريت أو الأمونيا، أو مثل الحمضيات المتعفنة تعني فساد اللانشون، ويجب أن يتم التخلص منه.

لمتابعة أحدث تطورات كورونا ومعرفة كل ما هو جديد عن الفيرس.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: