للعلاج سريعا.. 5 أطعمة ابتعد عنها إذا كنت مريضاً و4 تناولها

05:31 م الجمعة 17 سبتمبر 2021
للعلاج سريعا.. 5 أطعمة ابتعد عنها إذا كنت مريضاً و4 تناولها

أرشيفية

كتبت نور جمال

عندما تمرض تقل شهيتك، ولكن تساعدك الأطعمة الصحيحة في معالجة ذلك وتقوية جهاز المناعة، وتقليل الأعراض في وقت قصير، في حين أن الأطعمة الخاطئة يمكن أن تجعلك تشعر بأنك أسوأ.

وفي هذا التقرير نعرض لكم قائمة بالمأكولات التي يجب أن تتناولها، وأخرى تبتعد عنها، وذلك وفقا لما ورد في موقع "brightside".

إليكم بعض الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها:

1- الفراولة:

عندما تصاب بنزلة برد، تعتبر الفراولة من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الهيستامين وتكون بمثابة كابوس وتسبب احتقان في الحلق، ما يزيد المشاكل عندك في الجيوب الأنفية.

2-الحلويات:

تحتوي الأشياء الحلوة على الكثير من السكر، وهو آخر شيء تحتاجه عندما تكون مريضًا، حيث يؤدي تناولها إلى تثبيط الجهاز المناعي مؤقتًا وضعف قدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة الجراثيم التي تسبب لك المرض.

لهذا السبب، يجب أن تحاول السيطرة على الرغبة الشديدة في تناولها، حتى لا تصبح الأعراض أسوأ.

3-الأطعمة المصنعة:

ليست كل الأطعمة المصنعة غير صحية، لكن بعضها يحتوي على مستويات عالية من الملح والسكر والدهون، وهذه المكونات مسببة للالتهابات وتؤخر عملية شفاء الجسم.

لذلك يجب أن تظل الوجبات الخفيفة أو المشروبات الغازية أو حبوب الإفطار (الكورن فليكس) أو السجق والسوسيس، بعيدة على الأقل حتى تشعر بالتحسن.

4-الأطعمة المخللة:

حاول تجنبها إذا كنت مريضًا، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الخل أو الملح، وهي مكونات تزيد من التهاب الحلق.

5-الأطعمة المقرمشة:

إذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق، فإن تناول وجبات خفيفة مقرمشة مثل البسكويت أو البطاطس أو المعجنات يشبه الصنفرة على حلقك، يمكن لهذه الأطعمة أن تهيج الحلق بشدة، مما يعني زيادة الألم.

الأطعمة التي يجب تناولها بدلاً من ذلك:

1-شوربة الفراخ:

هي أمر لا بد منه عند الإصابة بنزلة برد، إنها تبقيك رطبًا ومغذيًا، وتشير الدراسات إلى أن له تأثيرًا مضادًا للالتهابات ويساعد في علاج أعراض البرد.

2-الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مادة تسمى الكابسيسين، وهو مكون يخفف من الأعراض، ويعمل كمزيل للاحتقان والبلغم، ما يعني أنه يفتت المخاط وتسكين السعال وانسداد الأنف.

3-الزنجبيل:

يكون كوب ساخن من الزنجبيل أفضل صديق لك عندما تمرض بالزكام، هذا الجذر القوي له تأثيرات مسكنة ومضادة للالتهابات تساعد على محاربة الفيروس، ويزيل الاحتقان ويخمد السعال ويهدئ حلقك

4-المشروم:

المشروم له خصائص صحية كثيرة، إنها معززات للمناعة ومصدر غني للسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك، وخصائصها القوية المضادة للفيروسات تجعلها طعامًا رائعًا لمكافحة البرد.

5-التوت البري:

التوت مليئ بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين والتي قد تمنح نظام المناعة لديك القوة، حيث وجد الباحثون أن الذين يشربون عصير التوت البري يعانون من أعراض نزلات برد أقل من أولئك الذين لم يشربوه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي