إعلان

3 أمور تساعد على خفض نسبة الكوليسترول دون دواء

04:00 ص السبت 04 ديسمبر 2021

تناول الفواكه والخضروات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

كما هو معروف هناك نوعان من الكوليسترول، "الجيد" (HDL) و"الضار" (LDL)، التي يجب أن تكون متوازنة في الجسم.

من أجل تقليل مستوى LDL وزيادة مستوى HDL، يوصي الخبير بممارسة الرياضة بانتظام ومحاربة الوزن الزائد، بضرورة تقليل استهلاك الدهون وإعطاء الأفضلية للدهون غير المشبعة على الدهون المشبعة. يجب أيضًا تجنب الدهون الصلبة مثل السمنة وشحم الخنزير. بالإضافة إلى ذلك، يجب الالتزام بقواعد غذائية معينة.

أوضحت طبيبة أمراض القلب الأمريكية، ليزلي تشو، أنه يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول "الضار" دون دواء، بعدة تغييرات على أسلوب الحياة، وفق ما نقل "سبوتنيك".

تناول الدهون الصحيحة

يجب تفضيل الدهون غير المشبعة (الأحادية غير المشبعة، المتعددة غير المشبعة) على الدهون المشبعة (المنتجات الحيوانية، جوز الهند وزيوت النخيل). مصادر الأحماض الدهنية الصحيحة هي الزيوت النباتية غير المكررة وأسماك البحر والأفوكادو والمكسرات وفول الصويا.

تناول الألياف

يجب أن تكون الكمية اليومية من 25 إلى 35 غرامًا. الألياف (الألياف الغذائية) تبطئ امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، وتفرزه وهو غير مهضوم. الأطعمة التي تحتوي على الألياف - البقوليات والشوفان الكامل والحبوب الكاملة الأخرى والخضروات الطازجة والفواكه (ويفضل ألا تكون حلوة).

تناول بذور الكتان

توضح طبيبة القلب أن بذور الكتان تزود الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والبروتين ومضادات الأكسدة. وفقًا لليزلي تشو، يجب أن تأكل نحو ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميًا.

فيديو قد يعجبك: