إعلان

للسيدات.. احذري 5 أعراض لسرطان الثدي غير الكتل

02:00 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
وجود كتلة في الثدي هي علامة أساسية لسرطان الثدي لدى كل من الرجال والنساء، عندما تتكاثر الخلايا السرطانية، يؤدي ذلك إلى نمو كتلة غير متساوية من الخلايا في الثدي، والتي يمكن اكتشافها بسهولة عند اللمس.
في حالات نادرة من سرطان الثدي، لا يوجد تكتل أو نمو غير منتظم للخلايا، ما يؤدي غالبًا إلى تأخير في الكشف والحصول على العلاج، بصرف النظر عن الكتلة، قد تظهر أيضًا بعض الأعراض الإضافية عند الإصابة بهذا النوع من السرطان.
وتعد معرفة هذه العلامات أمرًا ضروريًا بنفس القدر لإجراء اختبار سرطان الثدي في أقرب وقت ممكن وبدء العلاج للحد من نمو الخلايا غير الطبيعية قبل أن تبدأ في الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.
فيما يلي التغييرات الخمسة الأخرى التي يجب أن تلاحظيها في ثديك من وقت لآخر، وفقا لموقع Indiatimes.

التغييرات في نسيج الجلد

يمكن أن يؤدي سرطان الثدي أيضًا إلى تغيير في نسيج جلد ثدييك، وهو ناتج عن التهاب يؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية، قد يتسبب هذا أيضًا في تغيير لون الجلد، قد يبدأ جلد ثدييك في الظهور متقشرًا حول الحلمة والهالة وقد يبدو سميكًا في بعض الأجزاء، حتى الأكزيما والتهاب الجلد في الثدي يمكن أن تكون أيضًا علامة على نوع نادر من سرطان الثدي.

إفرازات من الحلمة

أي نوع من الإفرازات من الحلمة ليس طبيعيا، بشكل عام، في حالة سرطان الثدي، تفرز الحلمات حليبا إلى سائل أصفر أو أخضر أو أحمر اللون، إذا كنت لا تقومين بالرضاعة ولا تزال الحلمات تفرز، استشيري طبيبك على الفور.
ليست كل إفرازات الحلمات ناتجة عن السرطان، ولكن من الأفضل التحدث إلى الطبيب مرة واحدة للتأكد، تشمل الأسباب الأخرى لإفرازات الحلمة التهابات الثدي، والآثار الجانبية لحبوب منع الحمل وبعض الحالات الطبية مثل أمراض الغدة الدرقية.

ألم الثدي أو الحلمة

على الرغم من أن سرطان الثدي غير مؤلم، فقد يعاني المرء أحيانًا من ألم في الثدي والحلمة عند المعاناة من هذه الحالة، يحدث هذا بسبب التغيير في الملمس الذي غالبًا ما يزيد من الرقة ويمكن أن يؤدي إلى الألم وعدم الراحة، من الأفضل عدم تجاهل هذه العلامات واستشارة طبيبك للتأكد من سبب الانزعاج.


احمرار وتورم

يمكن لسرطان الثدي أيضًا أن يجعل بشرتك تبدو كدمات ومنتفخة كما لو كنت مصابًا، قد يبدو الجلد أحمر أو أرجواني أو مزرق حسب شدة حالتك، إذا لم تتعرض مؤخرًا لأي حدث صادم يفسر هذه الكدمات، فاستشر طبيبك، بالإضافة إلى الكدمات، ابحثي عن علامات تورم الثدي أيضًا، يتطلب التغيير في حجم كلا الثديين انتباهك أيضًا.

انكماش الحلمة
يمكن أن يسبب سرطان الثدي تغيرات في خلايا حلماتك مما قد يؤدي إلى قلبهما أو عكسهما نحو الداخل، غالبًا ما يظهر التغيير في الحلمتين أثناء الإباضة وأحيانًا أثناء الدورة الشهرية، إذا لاحظت أي تغييرات من هذا القبيل، استشيري طبيبك.

فيديو قد يعجبك: