إعلان

كيف تُغير طريقة تنفسك لتحسين صحتك الجسدية والنفسية؟

01:11 م الأربعاء 16 يناير 2019

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

ربما يبدو أمرًا بسيطًا إلا أن التنفس بشكل صحيح وعميق، ربما يساعدك على تحسين صحتك العقلية والنفسية والجسدية. ووفقًا لما ذكره ستيوارت سانديمان مدرب التنفس التحويلي، فإن تغيير طريقة تنفسك يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين صحتك تمامًا نقلًا عن موقع مجلة "ميرور".

ويقول سانديمان: "كثير من الناس يتنفسون بطريقة سريعة وسطحية، ما يحد من كمية الأوكسجين التي يستقبلها الجسم إلى خلايا الجسم"، ويضيف: "يمكن أن يؤدي هذا إلى نقص الطاقة، ويمكن أن يؤدي إلى التوتر والقلق، حتى الاكتئاب".

وإليك بعض من هذه التقنيات الذكية لمساعدتك على التنفس بطريقة أفضل جسديًا وعقليًا، وفقًا لما ذكره الموقع:

- معظمنا يتنفس بمعدل 12 إلى 18 مرة في الدقيقة، لكن دراسة سريرية أمريكية نشرت في مجلة PAIN وجدت أن إبطاء التنفس بمقدار النصف قد يسبب الشعور بالراحة، وللتنفس بمعدل ستة أنفاس في الدقيقة، ببساطة خذ نفسًا عميقًا في بطنك لمدة أربع ثوانٍ وأخرج الهواء لمدة ست ثوانٍ.

- إذا كنت تشعر بالقلق دائمًا والتوتر، حاول التنفس ببطء من خلال الأنف، واسحب النفس في بطنك، ثم انفخ خديك وعد إلى 5، ثم ازفر الهواء ببطء عبر الفم، وتفيد تلك التقنية الأطفال أيضًا.

ويصف الدكتور أندرو ويل من جامعة أريزونا، الذي يعلِّم تقنية "4-7-8" ، بأن تلك الطريقة مُهدئ طبيعي للجهاز العصبي، ضع طرف لسانك على حافة أسنانك الأمامية العليا، ثم ازفر بقوة عبر فمك، بعد ذلك أغلق فمك واستنشق عن طريق الأنف لـ4 عدات، ثم احبس نفسك وعد حتى 7، ثم أخرج النفس عن طريق الفم، وكرر تلك الحيلة 4 مرات.

فيديو قد يعجبك: