إعلان

بهذه الطرق الفعالة.. اجعلي ابنك يتناول طعامه كاملًا

08:10 م الإثنين 30 يوليه 2018

بهذه الطرق الفعالة.. اجعلي ابنك يتناول طعامه كامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

من أكبر التحديات التي تواجه الأمهات مع أطفالهن هو تحدي الطعام الصحي المفيد، فمعظم الأطفال يفضلون تناول الحلوى والبطاطاس المقلية أو المكرونة والنشويات.

وتجد الأم حيرة كبيرة في كيفية إقناع أطفالها بتناول الخضار والفاكهة الطبيعية لتضمن لهم صحة جيدة ونموًا سليمًا. وهذه أهم النصائح التي يمكن أن تساعدك على تغيير السلوك الغذائي لأطفالك، وفق ما نشرت مجلة "لها".

- خيارات بديلة للأطعمة الخارجية

لا تدعي أطفالك يعتادون على تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي نسبة كبيرة من السكريات والمواد الحافظة. بالتأكيد ستجدين صعوبة في التحكم تماما بما يتناوله أطفالك، ولكن يمكنك تقليل تناولهم تلك الكميات المضرة من السكريات، بأن تطلبي منهم ألا يأكلونها بداخل المنزل.

حاولي تقديم خيارات متنوعة من الطعام الصحي الذي تعدينه في البيت مع الحرص على ما يحبونه، وراعي اختلاف تفضيلات طفلك عنك، فقد لا يحب البروكلي بينما أنت تفضلينه، أيضا لا تلجئي إلى أسلوب المساومة لتقنعي أطفالك بتناول طعاما صحيا.

- مشاركة أطفالك في إعداد الطعام

أعطي أطفالك فرصة للذهاب معك أثناء شراء الطعام، والدخول للمطبخ لمساعدتك في بعض الأشياء البسيطة.كما سيساهم ذلك في خلق حماس لديهم ليتناولوا ما شاركوا في صنعه.

- أبدعي في أصناف الطعام

إذا كان أولادك لا يحبون السبانخ المطبوخة مثلا، فيمكنك أن تعديها بوصفة أخرى، أو إضافتها لحساء أو وجبة بها مكونات أخرى. فلكي تقنعي أطفالك بالحصول على فوائد نوع من الخضار أو الفاكهة تحتاجين لشيء من الإبداع في إعداده بالشكل الذي يفضله. فيمكن تناول بعض الأطعمة كحساء وبعض الفاكهة بدلا من كونها سليمة يتناولها في شكل عصائر، وهكذا.

- كوني قدوة لهم

الأطفال يحاكوننا وفي أغلب تصرفاتهم يفعلون ما يروننا نقوم به، فحاولي أن تتبعي نظاما غذائيا صحيا ليعتادوا على ذلك. فرؤيتهم لك تتناولين الخضروات الطازجة في طعامك والعصائر الطبيعية، سيجعلهم يقلدون ذلك ولا يرونه غريبا عندما تطلبين منهم تناوله.

- لا تجبريه على تناول طبقه كله

حاولي ألا تأمري أطفالك أثناء تناول الطعام، فلا تجبريه على إنهاء طبقه كله وإلا يبقى جالسا على طاولة الطعام حتى ينتهي، ويمكنك أن تخبريه أن هذا الطعام هو الموجود وإن شعر بالجوع فسوف يكمله نفسه فيما بعد.

- زيني المائدة بالأطعمة متنوعة الألوان

تنوع الأطعمة واختلاف ألوانها في على المائدة يعمل على فتح شهية الصغار والكبار، وتعتبر مقولة العين تأكل قبل الفم خير دليل على ذلك. حاولي إضافة الخضروات مشكلة بين الطماطم والفلفل الملون والخضروات الخضراء، كذلك الفاكهة بين الصفراء والبرتقالية والخضراء، فسوف يحصل أطفالك على فيتامينات وفوائد متعددة من كل نوع، كما سيقبلون على الطعام من طريقة تقديمه فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان