أماكن لا تتوقعها تتكاثر فيها البكتيريا.. وعادات خاطئة نفعلها يوميا

10:00 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017
أماكن لا تتوقعها تتكاثر فيها البكتيريا.. وعادات خاطئة نفعلها يوميا

أماكن لا تتوقعها تتكاثر فيها البكتيريا.. وعادات خا

كتبت- هاجر حاتم:

ذكر موقع dailymedicalinfo، أكثر الأماكن غير المتوقعة تتواجد فيها البكتيريا بكثرة، وأشهر العادات الخاطئة التي نفعلها يوميًا.

- حوض المطبخ

نستخدم الحوض يوميًا لتنظيف الأطباق، لكن كم مرة نقوم بتنظيف حوض المطبخ نفسه؟ يعتبر الحوض من أكثر الأماكن جلبًا للبكتيريا والجراثيم، وفي الواقع عدم التنظيف الجيد لهذا الحوض يجعل الجراثيم تنمو أسرع بل ويجلب المرض لك ولأسرتك، فالبكتيريا تنتشر بشكل سريع على أي شئ تضعه في الحوض. يمكن لاستخدام الصابون والماء الدافئ أن يقضي على هذه البكتيريا باستخدام إسفنجة نظيفة في كل مرة يتم فيها غسل الأطباق، يجب أن لا ننسى غسالة الأطباق أيضا فهي من الأماكن التي قد تتجمع فيها البكتيريا.

- أخذ الهاتف إلى الحمام

في الواقع يجب أن تقوم بالإقلاع عن هذه العادة المقززة والجالبة للأمراض، ففي الوقت الذي تقوم فيه بشد السيفون تنتشر المياه المحملة بالبراز والبول على مدى 6 أقدام في كل اتجاه، لذلك هناك بعض الأدوات التي يصيبها هذا الهواء الملوث بالمياه مثل موزع المناديل الذي يوجد بجانب المرحاض، أيضا فرش الأسنان ليست بمأمن، لذلك لا تنسى تغطيتها بالغطاء البلاستيكي لها. أما هاتفك المحمول الذي تحمله معك للحمام، فسيكون حامل لكل تلك الجراثيم والميكروبات الضارة مثل البكتيريا القولونية التي توجد في البراز، والتي تسبب تسمم الطعام مثل: تشنجات البطن والإسهال، لذلك اترك هاتفك خارجا عندما تود الدخول للحمام.

- استخدام قطع الصابون

استخدام قطع الصابون نعم قد تصيبك الصدمة، ولكن وفقًا للمعهد الوطني للصحة والتفوق الطبي ببريطانيا فإن استخدام الصابون السائل والماء الدافئ هو الأفضل، فاستخدامك لقطع الصابون يشكل خطرًا عليك حيث يعتبر سطح الصابون ملاذًا دافئًا للبكتيريا، ومع استخدام العديد من الأشخاص لهذه الصابونة يتم نقل البكتيريا من شخص لآخر، بالطبع يظل استخدامك لقطع الصابون أفضل من لاشئ ولكن يفضل أن تستبدله بالصابون السائل.

 

 

 

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي