إعلان

أستاذ بـ"طب المنوفية": إحصائيات مرضى القلب في مصر "مرعبة"

03:46 م الخميس 21 ديسمبر 2017

أستاذ بـ"طب المنوفية": إحصائيات مرضى القلب في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى السعيد:

قال الدكتور أشرف رضا، أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة المنوفية، إن 54 % من مرضى الأزمات القلبية يعانون من اضطراب ضغط الدم، و31% من المصابين بمشاكل القلب يعانون من خلل فى دهنيات الدم والكولسترول، بحسب إحصائيات الجمعية المصرية لأمراض القلب. 

وأضاف «رضا» في تصريحات خلال مؤتمر وزارة الصحة لإطلاق خطوط إرشادية لمكافحة الكوليسترول وأمراض القلب، أن أمراض 48% من المدخنين معرضين لأزمات قلبية، مشيرا إلى أن السمنة من عوامل الخطورة على القلب حيث تصل نسبة السمنة لدى السيدات 52% وخاصة فى محيط الخصر «الكرش».

وأوضح أستاذ أمراض القلب بطب المنوفية، أن نسبة المصابين بالأزمات والمشاكل القلبية وصلت خلال السنوات الأخيرة إلى 13% عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 إلى 45 عامًا، ونسبة الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 الى 55 تصل الى  28 فى المئة .

وأوضح «رضا» أن هذه الإحصائيات «مرعبة»، مستطردا بأن النسب تزداد بسبب نمط الحياة غير الصحي، والتدخين، وزيادة معدل السمنة، وغيرها من العوامل.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أطلقت الخميس، الخطوط الإرشادية المصرية لعلاج مرضى الكوليسترول لتناسب عوامل الخطورة الخاصة بالمرضى المصريين، بالتزامن مع إطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر الكوليسترول وأمراض القلب تحت شعار «قلبك حياتهم»، وذلك بالتعاون مع فريق عمل من أساتذة القلب المصريين، وبرعاية شركة «أسترازينكا- مصر».

وتمثل أمراض القلب والاوعية الدموية 46% من اجمالي الوفيات، وتبلغ نسبة المصريين المصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم 37%، طبقا لاحدث الإحصاءات التى اطلقتها منظمة الصحة العالمية.

 

فيديو قد يعجبك: