إعلان

منتجات تسبب ظهور الثدي المترهل للرجال.. تعرف عليها

11:00 ص الخميس 10 مايو 2018

منتجات قد تسبب الثدي للرجال.. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي

توصلت دراسة حديثة إلى أن زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي قد يؤثران على جسد الرجال ويسببان تغير شكل الثدي لديهم

كما أظهرت الاختبارات المعملية التي أجراها الباحثون في جامعة كارولينا الشمالية أن الزيوت الطبيعية التي غالبا ما تضاف إلى الشامبو والصابون، تحتوي على مواد كيميائية تحاكي هرومون الاستروجين الأنثوي.

وأضافت الدراسة أن المواد الكيميائية يمكنها كبح هرمون التستوستيرون، إذ توجد علاقة بين نمو نسيج الثدي غير الطبيعي لدى الأولاد، والذي تعرف باسم التثدي ( قبل البلوغ)، كما اقترحت دراسات سابقة أن الجزيئات الرئيسية في الزيوت المشتقة من النباتات تعمل ككيماويات تعطل الغدد الصماء.

الجدير بالذكر أنه أضيفت هذه النتائج الأخيرة التي تم تقديمها في الاجتماع السنوي رقم 100 لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو.

وأوضح الدكتور جيفري رامزي رئيس المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية أن المجتمع يعتبر الزيوت الأساسية آمنة، ومع ذلك هي تمتلك كمية متنوعة من المواد الكيميائية التي يجب استخدامها بحذر، لأن بعض هذه المواد هي اختلال محتمل لغدد الصماء.

وقد وجد باحثون سابقا في المعهد أن زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لهما خصائص تشبه الاستروجين، فضلا عن منع هرمون التستوستيرون الذكوري.

ومن بين المئات من المواد الكيميائية التي تحتوي على الخزامي وزيت شجرة الشاي، حلل الدكتور رامزي وزملاؤه ثمانية مكونات شائعة ومكلف بإدراجها في الزيوت، ويوجد 4 أنواع في كل من اللافندر وشجرة الشاي.

وقام الباحثون في التجارب المعملية بتطبيق هذه المواد الكيميائية على خلايا السرطان البشرية لقياس التغييرات في مستقبلات هرمون الاستروجين ومستقبلات هرمون التستوستيرون، وأظهرت جميع المواد الكيميائية الثمانية خصائص متجانسة مضادة للتستوستيرون، والتي تتفق مع الظروف الهرمونية التي تحفز التثدي.

فيديو قد يعجبك: