إعلان

بيع أحذية رياضية قديمة وممزقة بـ34 ألف جنيه.. اعرف السبب (صور)

06:00 ص الخميس 12 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تروج دار الأزياء "بالنسياغا" (Balenciaga) لسلسلة من الأحذية الرياضية المستعملة، وبحالة سيئة جدًا، وباهظة الثمن.

وانتشرت الصور التي التقطها المصور ليوبولد دوشمين للأحذية الممزقة الخاصة بالعلامة التجارية الراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إطلاق الحذاء الرياضي الجديد "Paris"، وأثار هذا الأمر ردود فعل متناقضة على الأنترنت.

ولكن صور الأحذية الرياضية الممزقة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لا تروي القصة كاملة. ورغم إثارتها للجدل إلا أنّ الصور ليست سوى نماذج لأحذية رياضية محدودة ومبالغ فيها تبيعها "بالنسياغا".

وأفادت دار الأزياء أنّ 100 زوج من هذه الأحذية الرياضية "بحالة يُرثى لها" ستكون متاحة للبيع لقاء 1850 دولارًا بما يزيد عن نحو 34 ألف جنيه مصري.

وفي الوقت ذاته، تتراوح أسعار الأحذية ذات الكمية غير المحدودة، وغير المصمّمة للمهام الصعبة على موقع "بالنسياغا" الإلكتروني بين 495 و625 دولارًا، وفقا لـ"سي إن إن".

وورد في بيان صحفي أصدرته العلامة التجارية التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها أنّ صور الحملة تظهر الأحذية "بالية للغاية، ومرتّقة، ومتسخة".

وأفاد البيان أنّ هذه الصور "تشير إلى أنّ الحذاء الرياضي Paris يُفترض انتعاله مدى الحياة"، وهو أمر يرتبط خصوصًا بالأحاديث المتزايدة حول صناعة الأزياء السريعة، وأثر الاستهلاك المفرط على الكوكب.

ويشتهر المدير الإبداعي ومصمم الأزياء ديمنا (Demna) بذوقه التخريبي، وما أثاره إطلاق الأحذية الرياضية Paris من جدل ليس المرة الأولى إذ لطالما أدت تصاميمه إلى ردود فعل مربكة.

وفي عام 2017، عرضت "بالنسياغا" حقيبة كلفتها 2145 دولارًا، وأثارت السخرية لتماثلها مع حقيبة "Frakta" للعلامة التجارية "أيكيا". وفي ذلك الوقت، كانت حقيبة "Ikea" الأصلية تُباع بـ99 سنتًا.

ووصفت "بالنسياغا" الحذاء الرياضي بأنه "تصميم كلاسيكي مُعدّل"، خضع "قماشه المستخدم للتمزيق وزوّد بأطراف خشنة، ما أوحى بأنه مستعمل".

وتفاوتت ردود الفعل على الإنترنت حول الحذاء الرياضي Paris.

فيديو قد يعجبك: