إعلان

رغم مرور 39 عاما.. تفاصيل لم تعرفها عن فستان زفاف الأميرة ديانا

06:30 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور إبراهيم:

أقيم حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز الأسطوري في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981، أي قبل نحو 39 سنة، وكان أبرز ما يميزه هو فستان العروس، والتي وصفته صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأنها غارقة فيه حتى الآن نظرًا لضخامته.

أصبحت تفاصيل الفستان مؤثرة على اتجاهات فساتين الزفاف لسنوات طويلة، وصنعه مصمم الأزياء ديفيد إيمانويل مع المصمم الملكي هاردي إيميس، الذي بدأ في العمل مع الملكة إليزابيث الثانية في الخمسينيات.

استدعت الأميرة ديانا مصممي الأزياء لتحديد موعد للانتهاء من الفستان، الذي استغرق وقتًا طويًلا جدًا، وبعدها تم تسجيله في التاريخ من أغلى وأفخم فساتين الزفاف حول العالم.

صُنع فستان الزفاف باستخدام قماش التفتا الحريري باللون العاجي، والأكمام مصممة بنقوش من الدانتيل، وهي كانت من اتجاهات الموضة الجريئة في الثمانينيات.

كما زود الفستان بالترتر المطرز يدويًا مع اللؤلؤ وكونوا شكل القلب على الفستان، وذكر الموقع الرسمي للعائلة الملكية أن الدانيل تم استعارته من ممتلكات الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية.

أما عن طرحة الزفاف، مصنوعة من التل الحريري المصنوع من عرق اللؤلؤ، وأكملت الأميرة إطلالة زفافها بتاج من الماس من المجموعة الشخصية لعائلة سبنسر، وتميز بأنه أطول فستان زفاف ملكي في التاريخ حيث يبلغ طوله 7.62 متر.

كان لدى ديانا أيضًا فستانا احتياطيا في حفل الزفاف، في حالة تسرب تصميم فستان زفافها الأصلي، حتى يتأكدوا أنه سيفاجئ الجميع.

وفي مقال نُشر في "The Press Courier" في اليوم التالي لحفل الزفاف الملكي، ذكر أن فستان زفاف الأميرة ديانا كان السر الأكثر حراسة مشددة في تاريخ الموضة.

واختارت مجلة "تايم"، الفستان في 2018 كواحد من فساتين الزفاف الملكية البريطانية الأكثر تأثيرًا على الإطلاق، أكدت أن الخياطون بدأوا في صنع الفستان في غضون ساعات من بدأ الحفل.

في عام 2014، حصل الأميران هاري وويليام على فستان زفاف والدتهما، حيث أخذ الأمير هاري الفستان وحصل الأمير ويليام على خاتم الخطوبة.

فيديو قد يعجبك: