إعلان

المنزل أم المطعم؟.. شباب يتحدثون عن أفضل مكان لتناول الإفطار في رمضان

12:05 ص الإثنين 07 مايو 2018

المنزل أم المطعم؟.. شباب يتحدثون عن المكان الأفض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تتميز أجواء رمضان بالتفاف العائلة حول مائدة الإفطار، والعزومات، ولقاءات الأصدقاء وتناوهم الإفطار معًا، وقضاء أوقات ما بعد الإفطار وحتى الساعات الأولى من الصباح سويًا.

ويُفضّل البعض تناول الإفطار في المنزل لأسباب عديدة، ومن الجانب الآخر يرى البعض أن الإفطار خارج المنزل في المطاعم هو الأفضل والأمتع، ولهذا رصد مصراوي آراء بعض الناس حول المكان الأفضل لتناول الإفطار.

قال محمود زايد، "في البيت"، موضحًا أن رمضان يرتبط بالأساس بالأجواء الأسرية والعائلية ولا يشعر بهذه الحالة خارج المنزل، حيث لا يوجد لذة للطعام أفضل من المنزل، مضيفًا "ومن ناحية تانية الفطار في البيت أنضف وصحي وكمان أوفر في الفلوس".

وتابع "زايد"، "لكن إذا كان الإفطار مع أصدقائي فقد يختلف الأمر قليلًا، إذا كان المنزل خالي فهذا أفضل حتى أشعر بالراحة والاستمتاع بالوقت، لكن غير ذلك فالمطعم سيكون هو البديل الأفضل، ثم بعد ذلك نذهب للمقهى.

وحول هذا الأمر، أكدت هدير علي، أن الإفطار في المنزل أفضّل حتى تشعر بالراحة أكثر، وهناك نقطة أخرى لا تجعلها ترغب في الإفطار في الخارج، وهي الزحام الشديد في المطاعم، مما يجعلها مُضّطرة إلى الذهاب مبكرًا قبل المغرب لحجز مكان.

وترى نورا محمود، أن المطاعم أفضل من ناحية التنوع، لأنها تهوى الأكل وتشعر بالملل من "الأكل البيتي"، وتجد سعادتها عندما تفطر وترى المائدة عامرة بأصناف متنوعة، وتؤكد نورا ، "من أكتر الحاجات اللي بحبها في الأكل برا البيت هو طريقة تقديم الأكل وتنسيقه وتزيينه لأنها تجعل شهيتي منفتحة أكتر على الأفطار".

واتفقت معها نورهان عواض، بأن الشهية تكون منفتحة على الطعام في رمضان وتشعر بالملل من تكرار الأصناف في المنزل، لهذا يكون الأنسب لها لو تناولت إفطارها في مطعم ما يقدم أصناف عديدة من الطعام.

أما عمر ديالو، الذي أخذ برهة من الوقت في التفكير في السؤال، قال إن تناول الإفطار في المطاعم مع الأصدقاء هو الأفضل، لأني أشعر حينها إني غير مُقيد، وتكون فرصة أفضل لقضاء أوقات أطول مع الأصدقاء، موضحًا "الفطار في رمضان مع أصحابي لازم نكن براحتنا ومبسوطين في المكان اللي بنفطر فيه علشان هي يا دوب مرة من السنة للسنة اللي بناكل مع بعض زاي كدة".

اقرأ أيضاً..

ما الأكلة الأساسية للمصريين في أول يوم رمضان؟.. ربات بيوت يتحدثن

كيف تستعد صحيًا وبدنيًا لرمضان؟.. 14 نصيحة ترشدك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان