5 نصائح لتجنب وقوع مشاكل أثناء القلي.. إحداها "اختيار الزيت المناسب"

08:35 م الإثنين 12 مارس 2018
  5 نصائح لتجنب وقوع مشاكل أثناء القلي.. إحداها "اختيار الزيت المناسب"

5 نصائح لتجنب وقوع مشاكل أثناء القلي.. أحدها "اخ

كتب- هشام عواض:

الأطعمة المقلية من أكثر الأكلات المحببة لنا جميعًا، لكن يجب مراعاة عدة أمور خلال إعدادها واستخدام الزيت، حتى يتم تجنب مخاطره.

وهناك بعض النصائح التي على ربة المنزل معرفتها، لتقليل المشاكل خلال عملية القلي، وتتسبب في إفساد الأطعمة، أو في زيادة مخاطرها الصحية، بحسب موقع "الإمارات 24".

1- استخدام الزيت المناسب

ليست كل أنواع الزيت تصلح للقلي، لهذا عليكِ استخدام الزيت الذي يملك نقط احتراق عالية، وهي النقطة التي يبدأ الزيت عندها بالانهيار، إذ تتغير جودة الزيت ونكهته، وتنعكس على نكهة الأطعمة المقلية.

2- تصفية الزيت 

من الأمور المعتادة هي استخدام الزيت للقلي أكثر من مرة للتوفير بدلًا من إلقائه، وإذا كنتِ تريدين ذلك فعليك تصفية الزيت جيدًا من أي شوائب به.

3- القلي على حرارة عالية جدًا

من الأفضل رفع درجة حرارة النار حتى يتم قلي الطعام خلال فترة أقل، لكن عليكِ الانتباه إلى أن رفع النار أكثر من اللازم خطأ ويحرق الطعام أسرع في حال عدم انتباهك، والعكس أيضاً لا يجب أن تكون درجة حرارة النار منخفضة أقل من اللازم حتى لا يمتص الطعام الكثير من الزيت.

4- وضع كمية أكبر من اللازم في الزيت

لاختصار الوقت قد تضطرين لوضع كمية كبيرة من الطعام في الزيت، لكن هذا أمر خطأ، لأن الطعام سوف يلتصق ببعضه البعض، بالإضافة إلى خفض درجة حرارة الزيت.

5- وضع قطع كمية من الطعام دون تقطيعها

البعض يقوم بوضع أحجام أكبر من اللازم من الطعام في الزيت، لكن هذا الأمر قد يجعل الطعام غير ناضج بشكل جيد، ولن يصل الزيت إلى داخله لهذا سوف يكون طعامك نيئًا.

 

إعلان

إعلان

إعلان