إعلان

مرسيدس يتطلع إلى "ثورة تصحيح" بعد الهزيمة

فريق-مرسيدس

مرسيدس يتطلع إلى "ثورة تصحيح" بعد الهزيمة

10:32 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

سيبانج (ماليزيا) (د ب أ):

فوز الألماني سيباستيان فيتيل بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي كان بمثابة نبأ جيد له ولفريقه فيراري ولبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بشكل عام، ولكن فريق مرسيدس المهيمن يتطلع إلى إنهاء صحوة منافسه الإيطالي سريعا والعودة لتقمص دور البطولة من خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني.

وسيكتفي مرسيدس بتضميد جراحه بعد الهزيمة المفاجئة على يد فيتيل في ماليزيا قبل أن يحاول استعادة توازنه من خلال سباق الصين بعد أسبوعين.

وأنهى فيتيل المخاوف الدائرة بشأن هيمنة ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج على منافسات الموسم الحالي بعد أن فازا في 16 من أصل 19 سباقا في الموسم الحالي، حيث فرض السائق الألماني بعض المتعة المطلوبة على البطولة وأثبت أن مرسيدس ليس بالفريق الذي لا يقهر.

وبالنسبة لفيراري وفيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية مع ريد بول، فإن هذا النجاح كان بمثابة طوق نجاة بعد مسيرة مخيبة للآمال لكلاهما في الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" اليوم الاثنين إن الفوز الكبير على مرسيدس كان بمثابة "الحلم بأعين مفتوحة"، فيما ذكرت "كوريري ديللو سبورت" أن "ما بدا حلما في بداية الموسم أصبح حقيقة".

وأشارت صحيفة "ذي جارديان" أن "الفوز المستحق للسائق الألماني هنا بمثابة اندفاع الادرينالين في جسده، وفيراري وفورمولا-1 ، وحتى مرسيدس سيستفيد من ذلك".

واعتقد مرسيدس حتى المراحل الأخير أن الفوز سيكون حليفهم رغم توقف هاميلتون وروزبرج في مركز الصيانة ثلاث مرات مقابل مرتين فقط لفيتيل، حيث تم إخبار هاميلتون بقدرته على تجاوز فيتيل قبل خمس لفات من النهاية.

أيضاً:


وقال هاميلتون :"علينا أن نتقبل الأمر، لقد قاموا بمهمة رائعة هذا الأسبوع وكل التهنئة لسيباستيان وفيراري، لم نتوقع ولم أتوقع أن يظهروا بالسرعة التي كانوا عليها (أمس)".

ورايكونن هو أخر سائق يحرز لقب بطولة العالم لفيراري، فيما أكد أن الفوز بلقب بطولة العالم هو هدفه في المستقبل القريب لكنه حذر من أن النجاح ليس مضمونا، خاصة وأنه حل في المركز الثالث في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا يوم 15 آذار/مارس الجاري بفارق 34 ثانية خلف هاميلتون.

وأشار فيتيل إلى أن "هذا هو هدفنا وهذه هي مهمتنا أن نعيد لقب بطولة العالم مرة أخرى إلى مارانيلو، أعتقد أن علينا أن نحتفل اليوم".

وأضاف السائق الألماني :"ندرك أن هؤلاء الرجال في مرسيدس يتمتعون بقوة كبيرة ومن الصعب هزيمتهم ولكننا قمنا بمهمة مذهلة وعلينا أن نواصل تقديم نفس الأداء طوال العام، كما أننا نعرف أن المشوار مازال طويلا".

وسيتطلع مرسيدس إلى الثأر في شنغهاي بعدما نادى رئيس الفريق توتو فولف بضرورة "تصحيح المسار" عقب الفشل في التتويج بلقب سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا.

إعلان