إعلان

هيلكنبرج يتطلع لتحديث سيارة هاس بعد سباق جائزة قطر لسيارات فورمولا-1

02:17 م الجمعة 06 أكتوبر 2023

فريق هاس

الدوحة (د ب أ)

يتطلع الألماني نيكو هيلكنبرج، إلى إدخال تحسينات ضرورية للغاية على السيارة من جانب فريقه هاس ، بعد سباق جائزة قطر الكبرى، الذي يُقام يوم الأحد القادم، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1

ويخطط فريق هاس الأمريكي لإجراء تلك التحسينات خلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم، بدءا من سباق جائزة أمريكا الكبرى، التي تقام في 22 أكتوبر الجاري في أوستن.

وقال هيلكنبرج، سائق فريق هاس، اليوم الخميس "هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة مع الحزمة القديمة، نريد البقاء هنا ومن ثم التطلع إلى أوستن".

ويحتل فريق هاس المركز الثامن (الثالث من القاع) بالترتيب العام في قائمة الصانعين ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 برصيد 12 نقطة بعد مرور 16 سباقا، فيما يتواجد هيلكنبرج في المركز الرابع عشر بفئة السائقين برصيد 9 نقاط، بينما يحتل الدنماركي كيفن ماجنوسن، زميله في الفريق، المركز الثامن عشر بثلاث نقاط.

ورغم انتظار تلك التحسينات ، وصل هيلكنبرج إلى مضمار لوسيل الدولي بذكريات جميلة، حيث تذكر فوزه هناك بسباق (جي بي 2)، للسيارات ذات المقعد الأحادي، عام 2009.

وقال السائق الألماني "لقد استمتعت حينها وأتطلع للعودة إلى المضمار مرة أخرى، على الرغم من أن الجو أكثر حرارة والسيارة أسرع"، في إشارة إلى درجات الحرارة المرتفعة التي بلغت حوالي 40 درجة مئوية اليوم الخميس.

وشدد هيلكنبرج "من الجيد دائما أن يكون لديك القليل من المعرفة بالمسار".

وأوضح سائق هاس "أحتاج إلى أن أتذكر قليلا. المسار لم يتغير كثيرا، كانت هناك بعض التحسينات في كل مكان".

وظهر سباق جائزة قطر الكبرى لأول مرة في سباقات فورمولا-1 عام 2021، حيث تعد النسخة القادمة هي الثانية التي تستضيفها البلاد، التي لم تنظم السباق العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: