إعلان

فولكس فاجن تطلق جيلا جديدا من محركات البنزين

11:30 ص الخميس 21 يوليو 2022

فولكس فاجن

فولفسبورج - (د ب أ):

أطلقت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن جيلا جديدا من محركات الوقود رغم قرار حظر بيع أي سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية في الاتحاد الأوروبي بحلول 2035.

ويبدو أن فولكس فاجن وهي أكبر منتج سيارات في أوروبا مازالت ترى مستقبلا لمحركات البنزين، على الأقل في المدى المتوسط، فكشفت عن محرك بنزين جديد سعة 5ر1 لتر ويعمل بالشحن التوربيني لاستخدامه في سيارات تي روك وتي روك كابورليه للعام الحالي.

وقالت فولكس فاجن إن المحرك الجديد أفضل من الجيل السابق من حيث استهلاك الوقود وكمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي يصدرها.

وذكرت فولكس فاجن أيضا أن محركات الاحتراق الداخلي مازالت تتمتع بالشعبية في أسواق كثيرة، وبخاصة في الأسواق التي تنتشر فيها السيارات الكهربائية ببطء شديد نتيجة عدم كفاية البنية التحتية لشحن بطاريات هذه السيارات.

وقال توماس أولبريش عضو مجلس إدارة فولكس فاجن إن "المحرك تي.إس آي 5ر1 يمثل محورا أساسيا في مجموعة محركات فولكس فاجن لأنه يستخدم في الكثير من الطرز على مستوى العالم".

تأتي النسخة الأولى من المحرك الجديد المكون من 4 اسطوانات بقوة 148 حصان، وستعقبها نسخة أخرى بمواصفات مختلفة، لاستخدامها مع مجموعة أكبر من الطرز الأوروبية لسيارات فولكس فاجن بنهاية 2022.

ويقول مهندسو فولكس فاجن إن المحرك تي.إس.آي إيفو2 هو محرك المستقبل، لأنه مصمم للعمل بوقود يحتوي على مكونات مصنوعة من مصادر الطاقة المتجددة.

وستعقبها نسخة أخرى بمواصفات مختلفة، لاستخدامها مع مجموعة أكبر من الطرز الأوروبية لسيارات فولكس فاجن بنهاية 2022.

فيديو قد يعجبك: