إعلان

شيري تقدم أريزو 5 لمنافسة أرخص سيارات السيدان في مصر.. أسعار ومواصفات

12:57 م الإثنين 25 أبريل 2022

كتب – أحمد خالد:

انطلقت شيري أريزو 5 في السوق المصري منذ عام 2019 بالتزامن مع انتهاء مشوار هيوندي فيرنا التي كانت تجمع محليا وتقدم من قبل نفس الوكيل لتمثل الاختيار الجديد لعملاء الفئة الاقتصادية التحت المدمجة.

ومع الوقت نجحت أريزو 5 في إثبات تواجدها بعدما بدأ مشروع تجميعها المحلي هي الأخرى بجانب انطلاقها في مبادرة جو جرين لإحلال سيارات الغاز الطبيعي بالمركبات المتقادمة.

في هذا الموضوع نستعرض نظرة عامة على مواصفات شيري أريزو 5 وأحدث أسعارها.

الأبعاد

بلغ طول شيري أريزو 4.57 متر من ضمنه 2.67 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.82 متر وارتفاع 1.48 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت أريزو 5 بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بتنفس طبيعي للهواء يولد 114 حصان وعزم 141 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

جهزت السيارة قياسيا بأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع حساسات ركن خلفية ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

بينما تحتوي الفئة الأعلى على تنبيه لربط حزام الأمان في المقعد الأمامي وكاميرا خلفية.

التجهيزات

حصلت فئة أريزو 5 الأولى على مفتاح ذكي وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومثبت السرعة مع تحكم يدوي في التكييف وضبط مقعد السائق عبر 6 اتجاهات بجانب فرش من الجلد ونظام صوتي من 4 سماعات يتصل بمنفذ USB ومصابيح أمامية يمكن التحكم في مستوى ارتفاعها مع إضاءة نهارية LED وجنوط قياس 16 بوصة.

بينما زادت الفئة الثانية بشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث وفتحة سقف مع وضعية للقيادة الاقتصادية.

الأسعار

تتراوح الأسعار الرسمية لفئة شيري أريزو 5 الأولى بين 212 ألف جنيه للسيارة المانيوال و237 ألف جنيه للنسخة الأوتوماتيك بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى 252 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: