إعلان

سيات إبيزا أصغر سيارات العلامة الإسبانية في مصر.. أسعار ومواصفات

01:28 م الأحد 24 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تطورت سيارات الهاتشباك الصغيرة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وتعددت الاختيارات عبر منافسة بين مصنعين آسيوين وأوروبيين وعلى رأسهم سيات بسياراتها إبيزا التي تعد واحدة من أكثر السيارات انتشارا وسط فئتها وخاصة في جيلها الثامن الذي قدم محليا عام 2018.

تأثرت سيات كأغلب علامات السيارات بالأزمات المتتالية التي تعرض لها السوق خلال الفترة الماضية، بدءًا من أزمة التصنيع العالمية بسبب نقص المكونات مرورا بقلة السيارات المعروضة ووضع مبالغ إضافية على أسعارها الرسمية تحت ما يسمى بالأوفر برايس ووصولا لارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي الذي أدى لزيادة أسعار أغلب السيارات بالسوق المصري، بينما لم تحدث سيات أسعار سياراتها حتى الآن.

في هذا الموضوع نستعرض أبرز مواصفات سيات إبيزا وأسعارها الرسمية حسب المعلن من الوكيل.

الأبعاد

قدمت إبيزا بطول 4.05 متر وعرض 1.78 متر بينما بلغ ارتفاعها 1.44 متر.

منظومة القوة والحركة

حصلت إبيزا في نسختها المحسنة على محرك 3 سلندر تربو سعة 1000 سي سي بقوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.5 ثوان حتى 195 كم/س.

الأمان

جهزت إبيزا قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ونظام دعم التوازن أثناء صعود المنحدرات ومراقبة ضغط الإطارات و6 وسائد هوائية بينما تقوم الفئات الأعلى بتنبيه السائق من الإرهاق.

التجهيزات

شملت تجهيزات فئة إبيزا الأولى شاشة وسطية قياس 8.25 بوصة متصلة بمدخلين USB وحساسات ركن خلفية بالإضافة لعجلة قيادة متعددة الوظائف ومصابيح أمامية LED وجنوط قياس 15 بوصة.

بينما زادت الفئة الثانية بفتحة سقف بانورامية ومثبت سرعة ونظام صوتي من 6 سماعات بدلا من 4 سماعات وتكييف ثنائي المناطق.

أما فئة FR فانفردت بوجود مفتاح ذكي وإضاءة داخلية محيطية ومرأه داخلية ذاتية التعتيم مع ضم كهربائي للمرايا الجانبية أما من الخارج فظهرت السيارة بباقة FR الرياضية ومصابيح LED أمامية وخلفية.

الأسعار

تبدأ أسعار إبيزا المعلنة رسميا من 299 ألف جنيه وتقدم الفئة الثاية مقابل 335 ألف جنيه بينما بلغ السعر الرسمي لأعلى فئة 365 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: