إعلان

استمرار أزمة قطع الغيار.. رابطة السيارات: الأسعار لا تزال في ارتفاع

04:54 م الخميس 20 أكتوبر 2022

استمرار أزمة قطع الغيار.. رابطة السيارات: الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمال ومحمد الروبي:

يصارع سوق قطع غيار السيارات منذ بدء العام الجاري مع أزمات فاتكة ومتتالية، تسبب في قلة الكميات المعروضة واختفاء بعض الأصناف وارتفاع الأسعار بنسب مبالغ فيها وإلى مستويات غير مسبوقة من قبل.

أكد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن هنالك أزمة حقيقية في توافر قطع الغيار بسبب نقص المعروض، تسببت في ارتفاع الأسعار بصورة غير منطقية بسبب مشاكل الاستيراد وتوافر العملة الأجنبية.

ونفي سعد لموقع مصراوي ما نسب له من تصريحات بشأن وصول سعر تيل الفرامل بالسوق المحلي إلى 13 ألف جنيه، معلقًا أن مصر تمتلك بالفعل مصانع متخصصة في صناعة تيل الفرامل وتعمل بكفاءة عالية، ولكن حجم إنتاجها قليل نظرًا لأن جزء كبير من مكونات الإنتاج مستوردة من الخارج.

قال شلبي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، في تصريحات سابقة لموقع مصراوي، أن سبب أزمة قطع الغيار الرئيسي العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال الاستيراد، وأن مصر تستورد 98% من إجمالي قطع غيار السيارات المستخدمة.

ناشد غالب الحكومة باستثناء قطع غيار السيارات للعمل بنظام بمستندات التحصيل، ضمن قرار رئيس الجمهورية بإعفاء مستلزمات الإنتاج من العمل بالاعتمادات المستندية والعمل بنظام مستندات التحصيل.

نفي ممدوح العسال، رئيس شركة العسال لقطع الغيار، في تصريحات سابقة لموقع مصراوي أن يكون هنالك مخزون مخفي لدى مستوردي وتجار قطع الغيار، ردًا على شائعات تخزين التجار للقطع خوفًا من اختفائها.

وأوضح أن ارتفاع أسعار قطع الغيار عائدًا في الأساس لارتفاع أسعار تغيير العملة، وارتفاع تكاليف الشحن، وارتفاع المصاريف الجمركية، وارتفاع تكاليف النقل الداخلي.

اقرأ أيضًا:

لماذا يجب تغيير فلتر زيت المحرك دوريًا؟

7 معلومات قد لا تعرفها عن لادا 2107 الروسية

بدء سريان قانون استيراد السيارات للمصريين في الخارج خلال 20 يومًا

فيديو قد يعجبك: