Masrawy logo white

شل تعلن انطلاق زيوتها الجديدة المعادلة كربونيًا لأول مرة في مصر

03:11 م الأربعاء 05 مايو 2021

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة شل مصر للزيوت والشحومات، اليوم الأربعاء، عن أحدث منتجاتها وهي زيوت المحركات المعادلة كربونيًا، وذلك لأول مرة بالسوق المحلي.

وكشفت شل خلال مؤتمر صحفي أقيم عبر شبكة الإنترنت، أن التقنية الجديدة القائمة على قاعدة زيت أساس من الغاز الطبيعي، تسعى لخفض الانبعاثات الكربونية إلى الحدود الصفرية.

وتستهدف الشركة تعويض الانبعاثات لأكثر من 200 مليون لتر من زيوت التشحيم الصناعية المتقدمة، وهو ما يعوض ما يقرب من 700 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ما يعادل سحب ما يقرب من 340.000 سيارة من الطرق في عام واحد.

وقالت آمال الشيخ، رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشل مصر، إن الشركة تفخر بأن تكون مصر من أوائل الدول التي سيتوفر بها منتجات زيوت شل المعادلة كربونيًا.

وأضافت الشيخ أن شل تدعوا من خلال منتجاتها الأحدث بالسوق إلى تحقيق مفهوم الاستدامة في المنظومات الخاصة بشكل متكامل، بالإضافة إلى التماشي مع رؤية مصر 2030 والتي تعنى بشكل أساسي بالحفاظ على البيئة.

وأوضحت أن شل للزيوت مصر بدأت اليوم أولى خطواتها على صعيد الاستدامة بإطلاق منتجاتها "المعادله للكربون" والتي تطمح من خلالها أن تساهم فى معادلة الانبعاثات الكربونية والآثار البيئية المترتبة عن التشغيل، مشيرة إلى اعتزام الشركة إطلاق مبادرات أخرى تهدف لتحقيق الاستدامة من أجل مستقبل أفضل.

من جانبه أكد كارلوس مورير، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية العالمية في شركة شل، أن الشركة حددت هدفًا يتمثل في أن تصبح شركة طاقة خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 ، بما يتماشى مع المجتمع وعملائنا".

وقال مورير إن شل تعلم بأن عملائها يبحثون عن طرق لتقليل بصمتهم الكربونية، وبصفتنا مورد زيوت التشحيم الرائد في العالم ، فلدينا دور مهم نلعبه، مضيفًا: "لهذا السبب يسعدني أن أعلن عن أكبر برنامج معادل للكربون في صناعة زيوت التشحيم، والذي سيعمل تعويض انبعاثات دورة الحياة الكاملة لمنتجاتنا".

ولفت أنه اعتبارًا من اليوم ، يمكن لعملاء شل والسائقين التجاريين وعملاء القطاع الصناعي الاستمتاع بفوائد تحسين أداء المحرك مع توفر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود بطريقة معادلة للكربون.

واعتبارًا من اليوم ، ستتوفر زيوت شل المعادلة كربونياً في السوق المصري كما ستقوم شل بتعويض الانبعاثات من مزيج من زيوت التشحيم الصناعية المقدمة في هذه الأسواق، بما في ذلك زيوت شل هيلكس التي تم اطلاقها في شكل جديد بمعدل أداء SP من المعهد الأمريكي للبترول API.

كما يتوفر وريميولا لمحركات الديزل الثقيلة، علاوة على توفيرمجموعة واسعة من زيوت التشحيم عالية الجودة، بما في ذلك شل أومالا في قطاع الصناعه، ومجموعة منتجات شل ذات الملصقات البيئية "شل ناتوريل"، ومجموعة منتجات شحوم شل جادوس.

يشار إلى أن الإعلان عن منتجات شل الجديدة تمثل حجر زاوية في استراتيجية الشركة متعددة السنوات والتي تم وضعها لمساعدة العملاء على إدارة احتياجات الاستدامة الخاصة بهم وتحقيق طموح الشركة في تقليل كثافة الكربون في منتجاتها من خلال تجنب الانبعاثات وتقليلها وتعويضها.

كانت الشركة البريطانية متعددة الجنسيات قد بدأت منذ عام 2016 تخفيض كثافة الكربون في تصنيع زيوت التشحيم بنسبة تزيد عن 30٪، كما أن أكثر من 50٪ من الكهرباء المستخدمة في محطات خلط زيوت التشحيم تأتي الآن من مصادر متجددة.

وتعمل شل أيضًا على تقليل نفايات مواد التعبئة والتغليف من منتجات زيوت التشحيم على نطاق واسع من خلال زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها واستكشاف حلول تغليف أكثر استدامة عبر سلاسل التوريد الخاصة بها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي