إعلان

قائمة بأسعار أبرز 5 سيارات "ملاكي" بمبادرة إحلال القديمة

02:15 ص الخميس 11 مارس 2021
قائمة بأسعار أبرز 5 سيارات "ملاكي" بمبادرة إحلال القديمة

كتب - أيمن صبري:

قال بيان لمجلس الوزراء، إن شركات السيارات الـ9 المشاركة بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة "ركوب - تاكسي - ميكروباص"، ملتزمة بتحديد قيمة السيارة بعد خصم الحافز الأخضر الذي تسدده وزارة المالية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، توقيع "البروتوكول المنظم" للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التى مضى على صنعها ٢٠ عامًا فأكثر بأخرى جديدة محلية الصنع تعمل بالوقود المزدوج، وذلك بعد اتفاق وزارات المالية والداخلية والتجارة والصناعة.

ودشنت الحكومة في يناير الماضي على هامش معرض "GO green" للتكنولوجيا النظيفة، المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال 250 ألف سيارة أقدم من 20 عامًا بأخرى تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين".

وتخاطب المرحلة الأولى التي تستمر على مدار ثلاث سنوات، سكان سبع محافظات هي "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد".

وأعلنت الحكومة عن تفاصيل تسعير السيارات الجديدة التي سيتملكها المواطنون المشاركون بالمبادرة، وأكدت أن شركات السيارات سوف تثبت الأسعار لمدة 6 أشهر من تاريخ بدء التسليم.

ولفت البيان إلى أن أسعار السيارات لن يتم تعديلها إلا بعد مراجعة "تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع" التابع لوزارة المالية.

كان مجلس الوزراء وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، وسيارة الأجرة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وسيارة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

وبحسب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فإن السيارة ستقدم بسعر عائد سنوى "مقطوع" بنسبة ٣٪، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

ويرصد التقرير التالي أسعار أبرز 5 سيارات ركوب "ملاكي" مصنعة محليًا تشارك بالمبادرة الرئاسية ويمكن للذين تنطبق عليهم شروط الإحلال شراء إحداها.

ويمكن التعرف على السيارات الخمس وأسعارها من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان