إعلان

خبير: اليورو سيتسبب في ارتفاع السيارات الأوروبية 10% خلال شهرين

01:42 م السبت 05 سبتمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال شادي ريان، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات توزيع السيارات بمصر، إن زيادة أسعار سعر الصرف الأجنبي "اليورو" أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية سينعكس على أسعار بعض السيارات القادمة من أوروبا.

وأضاف ريان في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن الزيادات المتوقعة بأسعار بعض السيارات المستوردة القادمة من دول الاتحاد الأوروبي قد تصل خلال شهرين إلى 10% بالمئة مقارنة بالأسعار حاليًا.

وتوقع أن يعمل وكلاء العلامات التجارية الأوروبية التي ستتأثر أسعارها بتقسيم الزيادة على فترتين للحد من التأثير السلبي على خطط التسويق نتيجة للارتفاج المفاجئ بالأسعار.

وأشار إلى أن السيارات التي تنافس بقوة مع مثيلاتها القادمة من دول خارج الاتحاد الأوروبي ويتم استيرادها بالدولار قد لا يتمكن وكلائها في مصر من زيادة أسعارها لتفادي خسارة تنافسيتها.

من جهة أخرى أوضح شادي ريان أن واحدًا من أسباب ارتفاع بعض السيارات الرائجة بالسوق المحلي لا يرجع فقط إلى ارتفاع الطلب عليها ولكن لتعويض خسارة عدد من الطرازات الأقل طلبًا.

ولفت إلى أن تلك السياسات تكون محددة من قبل الشركات المالكة للعلامات التجارية وليس وكلائها في مصر، إذ تفرض الشركة الأم على وكيلها توزيع سيارات بعينها في السوق المحلي.​

فيديو قد يعجبك: