إعلان

سبورتس كابيتال تستحوذ على 15% من أسهم مكلارين

04:57 م الإثنين 14 ديسمبر 2020

برلين - (د ب أ):

يستعد فريق مكلارين للعودة إلى القمة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بعد بيع حصة كبيرة من أسهم الفريق إلى مجموعة "ام اس بي سبورتس كابيتال" الاستثمارية الأمريكية.

وذكر فريق مكلارين البريطاني أمس الأحد، قبل السباق الختامي للموسم في أبوظبي، أن المجموعة الاستثمارية الأمريكية ستستحوذ على 15% من أسهم الفريق كخطوة أولى، على أن ترتفع إلى 33% بحلول نهاية عام 2022، في صفقة بلغت قيمتها 185 مليون جنيه استرليني (245 مليون دولار).

وستحتفظ مجموعة مكلارين بحصة الأغلبية من أسهم الفريق المنافس في بطولة العالم لفورمولا-1.

وقال زاك براون الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين "هذا الاستثمار الجديد يعزز خطتنا لإعادة مكلارين للمنافسة على الفوز بالسباقات والألقاب في فورمولا-1 وإندي كار وسيعزز قوتنا الدافعة الإيجابية في ظل استمرار تركيزنا بلا هواده على مهمتنا في العودة إلى منصة التتويج".

وحل مكلارين في المركز الرابع في فئة الصناع (الفرق) في الموسم الحالي بعد عدة أعوام صعبة ، وبإمكانه أن يزيح راسينج بوينت عن المركز الثالث خلال سباق أبوظبي.

وفاز مكلارين بـ182 سباقا في فورمولا-1 وأحرز ثمانية القاب في فئة الصناع و12 لقبا في فئة السائقين ، كان أخرها في عام 2008 عن طريق لويس هاميلتون بينما أخر لقب في فئة الصناع تحقق في عام 1998.

فيديو قد يعجبك: