"تتعلم من السائق".. تويوتا تكشف عن LQ الاختبارية المزودة بالذكاء الصناعي

02:38 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة تويوتا موتورز عملاق صناعة السيارات اليابانية، مؤخرا عن سيارة LQ الكهربائية بمميزات خاصة تجعل منها واحدة من أكثر المركبات الكهربائية تطورًا في العالم.

وبحسب قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإن LQ تمتلك هيكلًا مميزًا مصنوع من مزيج من المعدن وألياف الكربون، وهو ما يمنحها مزيد من القوة والصلابة وخفة الوزن في آن واحد.

وتعتمد السيارة على شبكة كاميرات تساعد السائق على رؤية كامل محيط السيارة دون الحاجة إلى مرايا جانبية أو مرايا الصالون الداخلية.

وحصلت هذه المركبة على مقصورة مخصصة لـ 4 أشخاص، بها واجهة قيادة تعمل باللمس، ومزودة بمساعدات رقمية تمكن السائق من التحكم بالسيارة وتقنياتها عبر الأوامر الصوتية.

كما حازت LQ الجديدة على نظام Yui وLQ للقيادة الذاتية دون تدخل من السائق، ونظام يساعدها عبر الأقمار الصناعية لإيجاد مكان لركنها، بالإضافة إلى نظام خاص لتنقية هواء المقصورة قادر على إنتاج نحو ألف لتر من الهواء في الساعة.

كانت تويوتا كشفت النقاب لأول مرة عن أيقونتها الجديدة في معرض Consumer Electronics عام 2017، وتم الكشف حينها عن نظام القيادة Yui التفاعلي المصمم للتعلم من السائق وتقديم تجربة التنقل الشخصية.

يذكر أن تويوتا LQ الجديدة سيتم تقديمها على هامش فعاليات "معرض المستقبل"، بمعرض طوكيو للسيارات 2019 والذي ينطلق في 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 4 نوفمبر.

إعلان

إعلان

إعلان