بمقدم حجز 150 ألف جنيه.. تويوتا تعلن توافر "كورولا" 2020 رسميًا بمصر

05:45 م السبت 12 أكتوبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن بدء ترخيص الجيل الثاني عشر الجديد كليًا من أيقونتها "كورولا" كموديل 2020، وذلك بعد قرابة ستة أشهر من طرحها لأول مرة في السوق المصري.

ودشنت الشركة اليابانية عبر فرعها بمصر في أبريل الماضي تويوتا كورولا الجديدة، إلا أنها كانت ترخص كموديل 2019، ذلك قبل أن تعلن الشركة مؤخرًا عن بدء الترخيص للسيارة كموديل 2020.

وحددت الشركة مقدم التعاقد لشراء النسخة الجديدة من كورولا بـ150.000 جنيه، على أن يكون التسليم بأسبقية الحجز؛ مشيرة إلى أن عملائها الحاجزين الذين لم يستلموا سياراتهم إلى الآن سيتم الترخيص لهم موديل 2020.

الكشف عن الجيل الثاني عشر من تويوتا كورولا في مصر، جاء بعد نحو خمسة أشهر فقط من طرحها للمرة الأولى عالميًا على هامش فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي أقيم في نوفمبر 2018.

وتعد تويوتا كورولا واحدة من أكثر السيارات مبيعًا خلال الأشهر الثمان الأول من 2019، إذ بلغ مجمل مبيعاتها وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" 6.979 وحدة لتحتل بذلك المركز الثاني بقائمة أكثر 10 سيارات مبيعًا بمصر هذا العام.

وتمتاز تويوتا كورولا الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

وتقدم السيارة في مصر بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي ويتوفر بالفئة القياسية فقك، وآخر أوتوماتيك بتقنية CVT متاح بالفئات الأربع الأخرى.

وزودت السيارة بعدد كبير من وسائل الأمان أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما زودت مقصورة النسخة الأحدث من كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه أبرزها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج بالإضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وفتحة سقف بالفئة الاعلى،

ويتوفر بالسيارة أيضًا شاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللاسلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، بالإضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

وتقدم تويوتا إيجيبت كورولا الجديدة في مصر بـ5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 304.000 جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و325.000 جنيه للفئة الثانية، و362.000 جنيه للفئة الثالثة، كما قدمت تويوتا إيجيبت الفئة الرابعة بسعر رسمي 419.000 جنيه، أما الفئة الأعلى تقدم بـ469.000 جنيه.

كان أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لتويوتا إيجيبت، أكد أن الشركة دخلت في مفاوضات موسعة مع الشركة الأم حتى يتم طرح الجيل الجديد بأسعار مقاربة لأسعار 2019.

إعلان

إعلان