إعلان

"بعكس المتوقع".. مبيعات السيارات في الدول النامية مهددة بالتراجع

03:58 م الأحد 24 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية تقريرًا عن احتمالية انحسار مبيعات السيارات في السنوات القادمة خاصة في الدول والمجتماعات النامية، وذلك بسبب الازدحامات المرورية التي تعاني منها تلك المجتمعات.

واستندت الصحيفة البريطانية إلى ورقة بحثية نشرتها شركة "Tom Tom" الهولندية المتخصصة في صناعة المعدات وتطوير الأجهزة الملاحية، تشير إلى أن 19 من أصل 20 مدينة حول العالم تعاني الاختناقات المرورية تنتمي إلى دول ناشئة اقتصاديًا.

واستنتج عدد من خبراء سوق السيارات أن الدول الناشئة ستصل إلى حالة من التشبع في امتلاك سكانها للسيارات، بعكس الدول الأكثر تقدمًا، ما يزيد من تفاقم أزمة الازدحام المروري، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الكثافة السكانية والافتقار للبنى التحتية والطرق المجهزة.

وأشار محللون تابعون إلى مؤسسة "LGIM" أن الدول التي تعاني من الازدحامات المرورية وعلى رأسها الصين لجأت إلى قرارات من شأنها الحد من إمكانية المواطنين لامتلاك السيارات رغبة في تخفيف حدة الزحام والمحافظة على البيئة.

ويدحض التقرير كل التوقعات بازدهار المبيعات في سوق السيارات خلال العشرين عامًا المقبلة، ومن بينهم شركة "بي بي" التي توقعت زيادة أسطول السيارات بالأسواق الناشئة إلى ثلاثة أضعاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان