إعلان

أوبل في الطريق إلى عرين "بيجو ستروين" مقابل 2,4 مليار دولار

11:33 ص الجمعة 12 مايو 2017

أوبل إلى عرين بيجو - ستروين

باريس - (د ب أ)

وافق مساهمو مجموعة "بي.إس.أيه" الفرنسية لصناعة السيارات التي تنتج سيارات "بيجو" و"ستروين" على خطة تمويل صفقة شراء شركة صناعة السيارات الألمانية "أوبل" وغيرها من الشركات الأوروبية التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية.

كانت "بي.إس.أيه" قد وافقت في مارس الماضي على شراء "أوبل" من "جنرال موتورز" مقابل 2ر2 مليار يورو (4ر2 مليار دولار). وأثارت هذه الخطوة مخاوف من تسريح العديد من عمال "أوبل" التي تضم حوالي 38 ألف عامل في 7 دول أوروبية.

وبحسب نقابة الصناعات المعدنية الألمانية "آي.جي ميتال" فإن وظائف حوالي 19 ألف عامل لدى "أوبل" في ألمانيا مضمونة حتى نهاية 2018.

من ناحيتها، ذكرت "جنرال موتورز" أن أوبل تسجل خسائر مستمرة خلال السنوات الأخيرة، لكنها نجحت في الوصول إلى درجة التعادل بين الإيرادات والمصروفات في 2016 باستثناء خسارة 300 مليون دولار نتيجة قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

كانت إدارة مجموعة "بي.إس.أيه" تحتاج إلى موافقة المساهمين على إصدار أسهم بقيمة 650 مليون يورو لصالح "جنرال موتورز" كجزء من صفقة شراء "أوبل"، وإلا فإن المجموعة كانت ستدفع كامل الثمن نقدا.

كما وافق المساهمون على اقتراح مجلس الإدارة توزيع 48ر0 يورو لكل سهم وهي أول توزيعات نقدية توزعا الشركة منذ 2011.

كانت "بي.إس.أيه" قد حققت أرباحا قدرها 15ر2 مليار يورو خلال العام الماضي مقابل 2ر1 مليار يورو في العام السابق.

وتحقق المجموعة الفرنسية أرباحا منذ 2014 عندما نفذت الحكومة الفرنسية وشركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة "دونج فينج موتور" خطة إنقاذها بعد سنوات من الخسائر وتراجع المبيعات.

 

فيديو قد يعجبك: