إعلان

بالصور.. التغيير والإبداع في معرض السيارات الأكبر في العالم

10:02 ص الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

افتتح معرض بكين للسيارات أبوابه أمام الزوار الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم مئات الآلاف. المعرض هو الأكبر في العالم وتشارك فيه أكثر من 1600 شركة من 16 بلدا. وكان شعار المعرض هذا العام "التغيير والإبداع".

يحضر مئات آلاف الصينيين معرض بكين للسيارات هذا العام. وتجمع الكثير من الزوار حول السيارات الصينية، مثل سيارات دونجفنج التي تعد ثاني أكبر منتج للسيارات في الصين. وتصل أرباح الشركة سنويا إلى أكثر من 1.7 مليار دولار.

وتتميز سيارة دونجفنج "مينجشي إي كيو 2050" بأنها كانت مصممة للتدريبات القتالية للجيش الصيني وتشبه مينغشي سيارة الهمر (أو الهمفي) الأمريكية.

وتشارك في المعرض كبرى شركات السيارات العالمية. مجموع الشركات العارضة يصل إلى أكثر من 1600 شركة من 16 بلدا.

وضمن ثمانية أجنحة كبيرة وحوالي عشرة اصغر حجما، تقدم شركات صناعة السيارات والشاحنات والتجهيزات منتجاتها مع شاشات ضخمة وموسيقى صاخبة.

وبات سوق السيارات الصينية الأكبر في العالم منذ مطلع العام 2010. فقد استوعبت هذه السوق 24.6 مليون سيارة جديدة العام الماضي، أي ما يعادل ضعفي ما بيع في دول الاتحاد الأوروبي تقريبا.

هذا وقد حلت السيارة رباعية الدفع الفاخرة من بنتلي، والتي بدأ إنتاجها في سنة 2016، ضيفة شرف على معرض بكين موتور شو 2016. تتميز السيارة بمحرك 6 لتر وبقوة حصانية تصل إلى 608 حصان، وعجلات دفع رباعي، وتصميم خارجي أنيق شبيه بتصميم أودي Q7.

اقرأ أيضًا:

بالصور - رينو ''كوليوس'' الجديدة تشرق في بكين

بالصور.. بيجو تكشف النقاب عن موديل 308 سيدان في بكين

وتصنع السيارة، كما أودي Q7، في سلوفاكيا ويتم تجميعها في بريطانيا. سعر السيارة يبدأ من 200 ألف يورو. وترغب شركة بنتلي في طرح 3500 سيارة منها فقط في عامها الأول.

وطرحت شركة مرسيدس سيارة من فئة إي خاصة للسوق الصينية. وتتميز هذه السيارة بقاعدة عجلات أطول بقليل عن النسخة الألمانية، وهو ما يقدم زيادة في المساحة المخصصة للأقدام في المقاعد الخلفية لضمان راحة الركاب.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي السيارة على منافذ USB ومساند ذراع وسطية وشاشة لمس وشاحن لا سلكي للهواتف الذكية.

وتحمل سيارة مازيراتي "ليفانت" الإيطالية الفاخرة ذات الدفع الرباعي محركا بقوة حصانية تصل قوته إلى 430 حصان ويصل سعرها إلى أكثر من 88 ألف يورو. وتحمل مغير سرعة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وتطمح الشركة ببيع 10 آلاف نسخة من سياراتها ذات الدفع الرباعي لهذا العام. فرصة لا تعوض للصينيين لأخذ صور تذكارية مع هذه السيارة الفاخرة.

سيارة كاديلاك "إكس تي 5" أمريكية فاخرة ذات دفع رباعي تتميز بمقاعدها الوثيرة المصنوعة من الجلد مزودة بأحدث التقنيات الالكترونية الحديثة. زائر في المعرض يتفحص هذه الكاديلاك بشكل دقيق. هل هي رغبة منه لمعرفة تفاصليها، من أجل اقتنائها؟ أو ربما محاولة لتقليدها وإنتاج سيارة شبيهة؟

تعد السيارات الألمانية من السيارات الأفضل مبيعا في السوق الصينية وتنافس السيارات اليابانية في هذه السوق العملاقة. وتلاقي سيارات الدفع الرباعي خاصة إقبالا شديدا من الصينيين عليها.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان