إعلان

انخفاض أسعار الوقود يهدد مستقبل السيارات الكهربائية!

10:40 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

أظهرت دراسة حديثة اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن انخفاض أسعار الوقود يعني تراجع أعداد الألمان الراغبين في اقتناء سيارة كهربائية رغم مزاياها البيئية.

وقال تقرير "مركز أبحاث السيارات" في جامعة "دويسبورج-إيسن الألمانية إن أغلب السيارات الكهربائية التي تم تسجيلها مؤخرا في ألمانيا إما تابعة لشركات صناعة السيارات أو لموزعي السيارات أو سيارات للإيجار.

وقال فرديناند دودينهوفر معد الدراسة إنه مع سعر الوقود المنخفض وأسعار السيارات الكهربائية المرتفعة، ابتعد العملاء عن هذه السيارات.

وبحسب الدراسة فإن نسبة السيارات الكهربائية أو الهجين أو التي تعمل بالغاز من بين السيارات الجديدة التي يتم تسجيلها في ألمانيا تتراجع باطراد منذ .2013 وقد بلغت نسبة هذه السيارات خلال أول 11 شهرا من العام الحالي 5ر1% فقط.

إقرأ أيضًا:

الدراسات تثبت أن المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات (إنفوجراف)

بالفيديو.. ''الخمر'' يتسبب في تدمير سيارة بقيمة 13 مليون جنيه

وذكرت الدراسة أن حجم مبيعات السيارات التي تعمل بهذه الطاقة البديلة قد يصل خلال العام الحالي إلى 6ر16 ألف سيارة فقط.

وفي حين تتمسك الحكومة الألمانية بالوصول بعدد السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة إلى مليون سيارة على الطرق الألمانية بحلول 2020 يظل دودينهوفر متشككا في إمكانية تحقيق هذا الهدف، حيث يتوقع استمرار تراجع الإقبال على هذه السيارات مع استمرار أسعار النفط المنخفضة خلال العام المقبل.

ويشير دودينهوفر إلى عامل آخر يعرقل انتشار السيارات العاملة بمصادر الطاقة البديلة وهو المزايا الضريبية لأصحاب السيارات التي تعمل بالديزل (السولار)، حيث انخفض سعر الديزل حاليا إلى أقل من يورو لكل لتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان