الدراسات تثبت أن المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات (إنفوجراف)

10:03 ص الأربعاء 09 ديسمبر 2015
الدراسات تثبت أن المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات (إنفوجراف)

قيادة السيارات

كتب - أيمن صبري:

الصراع الأذلي بين آدم وحواء لا ينتهي فالأمر لا يتوقف عند مجتمع بعينه أو مجال عمل بالذات، ولكن الصراع ممتد في كافة مناحي الحياة حيث أن كلاهما يريد أن يثبت للآخر أنه الأفضل والأقدر على فعل الأشياء.

وينسحب هذا الصراع بشكل شبه تلقائي على قيادة السيارات التي يرى الرجال أنهم الأفضل فيها دون منازعة من النساء، ولكن نتائج أحدث الاختبارات التي أعدتها أحد المعاهد البحثية المتخصصة في لندن العاصمة البريطانية كانت مفاجئة ومنافية للاعتقاد السائد بأن قيادة الرجل أفضل من المرأة.

وقد أسفرت التجربة عن أن المرأة هي الشخص الذي يمكنك أن تستقل معه السيارة وأنت مطمئن وآمن على حياتك من مخاطر التصادمات والحوادث، عنه من الرجال الذين اتضح أنهم أكثر عرضة لتلك المخاطر.

اقرأ أيضا:

سيارات ''لادا'' تعود للأسواق المصرية بموديلات منافسة - صور

دراسة: السائقون الغير ملتزمون بقواعد المرور مضطربون نفسياً

الدراسة بحسب (هافينجتون بوست) خضع لها 250 سائق وسائقة، وبعد الانتهاء من التجربة العملية دخل 50 منهم في اختبار نظري وكانت النتيجة النهائية للاختبار بنجاح المرأة بعدد نقاط بلغ 23 نقطة من أصل 30 نقطة فيما لم يستطع الرجال تحقيق سوى 19 نقطة فقط.

أما العوائق التي قد تجعل من المرأة سائق أقل من الرجل تجلت في دراسات أخرى وكشفت عن أن المرأة تجد صعوبة بالغة في التعرف على الطرق والتعامل مع الأجهزة الإلكترونية بالسيارة، حيث أن معظم السيدات يفضلن التعرف على الطرق من خلال اللافتات عن استخدام أجهزة الملاحة بالسيارة.

عائق آخر يجعل من المرأة أقل قدرة في التعامل مع السيارة عن الرجل وهي صف السيارة على جانبي الطريق، وكذلك التعامل مع المشاكل الميكانيكية الطارئة وكيفية إصلاحها أو على أقل تقدير اكتشافها.

الفرق بين الرجل والمرأة في قيادة السيارات

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي