إعلان

"هل ستنتهي صناعة السيارات ذات الوقود التقليدي في العالم؟".. خبير يُجيب

10:59 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
"هل ستنتهي صناعة السيارات ذات الوقود التقليدي في العالم؟".. خبير يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس حسين مصطفى، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن السيارات الكهربائية هي المستقبل وقادمة، وفي وقت من الأوقات ستنتهي صناعة السيارات ذات الوقود التقليدي في العالم بأكمله، وفي عام 2040 سينقلب العالم إلى الاعتماد كليةً على السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، مساء اليوم الثلاثاء، أن المعوقات التي تواجه انتشار السيارات الكهربائية حاليًّا هي السعر ومسافة الـ300 كيلومتر فقط التي تقطعها دون شحن، وثمن البطارية الذي يصل إلى نصف سعر السيارة تقريبًا، لذا تجري الأبحاث على قدم وساق في العالم؛ لتقليل تكلفة السيارة وإنتاج بطاريات قليلة التكلفة، ومعالجة المشكلات التي تواجه انتشارها.

وأشار المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات إلى أن شحن السيارات الكربائية على التيار المنزلي يستغرق وقتًا من 8 إلى 9 ساعات، والشحن في محطات الوقود يستغرق نحو 25 دقيقة، ويجري العمل حاليًّا على اختراع وحدات شحن فائقة السرعة تستغرق 3 دقائق فقط؛ لتقترب من الوقت الذي يتم فيه تفويل سيارة بالوقود.

وتابع مصطفى بأن انتشار التكنولوجيا الحديثة يقلل من تكلفتها وسعر بيعها، وبمجرد أن يصل سعر السيارة إلى 20 ألف دولار وتقطع مسافة 400 كيلومتر دون إعادة شحن سيتم الاعتماد عليها وتحقق الانتشار المطلوب.

يُذكر أن وزارة الإنتاج الحربي وقعت عددًا من الاتفاقيات لتوطين صناعة السيارات الكربائية في مصر، توافقًا مع الزيادة المطردة في اعتماد العالم على إنتاجها.

فيديو قد يعجبك: