إعلان

زوجها لاعب شهير وخالتها راقصة.. حكايات رجاء الجداوي

07:22 م الأربعاء 05 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تمر اليوم الأربعاء 5 يوليو، ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، إذ رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020.

وتعتبر الراحلة رجاء الجداوي واحدة من أشهر الفنانات التي برعت في اختيار أدوارها والتنوع وتقديم كافة أشكال الدراما في المسرح والتليفزيون والسينما.

ونستعرض لكم حكايات عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في السطور التالية:

عارضة أزياء

بدأت نجاة علي حسن الجداوي (رجاء الجداوي) مشوارها في مجال عرض الأزياء، وكانت من أبرز النجمات تميزا وتألقا في هذا المجال، حتى أنها كانت تشارك في عروض أزياء خارج مصر، وحصلت عل عدد من الجوائز في هذا المجال.

دخولها الفن

رشحها عبد العزيز جاد، لتجسيد شخصية شقيقة أحمد رمزي في أحد الأفلام، وتمسك بها، وكانت خالتها ترفض دخولها الفن، حتى لا تمر بمثل ما مرت به من صراعات وشائعات.

زواجها

عام 1970، تعرفت على لاعب الكرة حسن مختار، وتزوجت منه، وأنجبت ابنتها الوحيدة "أميرة"، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2016.

اعتزال مجال الأزياء

قالت رجاء الجداوي، في ندوة تكريمها بمهرجان أسوان لأفلام المرأة، عام 2020، إنها اعتزلت مجال عرض الأزياء من أجل التفرغ بشكل كامل للتمثيل، وصاحب بالين كداب، خاصة أن أناقتها حصرتها في بداية حياتها في أدوار معينة، وهي الفتاة الأرستقراطية أو المستهترة.

أعمال هامة

شاركت رجاء الجداوي، في عدد كبير من الأعمال الهامة أبرزها "إشاعة حب" ، "أحلام الفتى الطائر" ، "الواد سيد الشغال" ، "البيه البواب" ، "الوحل" ، "حنفي الأبهة" ، "العائلة" ، وغيرها من الأعمال.

تحية كاريوكا

انتقلت الفنانة رجاء الجداوي، وهي في سن صغيرة، للعيش بصحبة خالتها النجمة الكبيرة والراقصة تحية كاريوكا، التي حرصت على إلحاقها مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وتعلمت فيها اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية، وبعدها عملت بقسم الترجمة بإحدى شركات الإعلانات.

إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت أميرة مختار ابنة الفنانة الكبيرة إصابة والدتها بفيروس كورونا المستجد، عقب الانتهاء من تصوير مسلسل "لعبة النسيان"، بعد ارتفاع كبير في درجة حرارتها، وتم نقلها مستشفى العزل بالإسماعيلية، وبعدها نقلت لغرفة العناية المركزة بمستشفى العزل، بعد تدهور حالتها، حتى وصلت لقيام الأطباء وضعها على جهاز تنفس تداخلي.

الوفاة

توفيت رجاء الجداوي، في الساعات الأولى من الأحد 5 يوليو، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد. وأعلن الخبر ابنتها أميرة مختار، التي كتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أمي في ذمة الله".

فيديو قد يعجبك: