إعلان

كيف علقت إلهام شاهين على اختيار حسين فهمي رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي؟

07:47 م الأربعاء 16 مارس 2022

الهام شاهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

علقت الفنانة إلهام شاهين، على قرار وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، بتعيين الفنان الكبير حسين فهمي رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة هذا العام.

وكتبت إلهام، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام: "مبروك للنجم الكبير والفنان المثقف والصديق الرائع حسين فهمي توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. فنان مشرف لإسم مصر واسم السينما المصرية".
وأصدرت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قرارا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لعام 2022، خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

ووجهت عبد الدايم الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية، مؤكدة أنه استطاع خلالها تطوير المهرجان وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست.

وأشارت إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة، يعد تقليدا جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

يذكر أن الفنان حسين فهمي هو أحد أيقونات السينما المصرية تخرج فى المعهد العالي للسينما، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، واكتشفه المخرج حسن الإمام كممثل، قدم للسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة قرابة 200 عملا فنيا طوال رحلته الفنية التى بدأها عام 1970، كما سبق وتولى رأسة المهرجان لمدة 4 دورات فى الفترة من 1998 – 2001 واستطاع خلال تلك الدورات إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته وخلال مسيرته الفنية حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه "دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة كما حصد جائزة أحسن بحث سينمائي عن بحثه "علاقة المخرج بالممثل" في مهرجان النيلين عام 1983 وقدم العديد من البرامج التلفزيونية.

فيديو قد يعجبك: